اتصل بنا
 

المشرف يكتب: صديقي الحزبي الوليد لا تشد على حالك كثير

نيسان ـ نشر في 2023-01-11

x
نيسان ـ بقلم محمد مشرف
صديقي الحزبي الوليد والمنظّر الديموقراطي الجديد :
( لا تشد على حالك كثيرا خوفا عليك من الفتاق ) .
تدعي الديموقراطية وانت ابعد الناس عنها وتصور نفسك للناس المنقذ الاعظم وانت تستغفلهم شر استغفال .
تدعو للديموقراطية وتحارب الاحزاب التاريخية التي قارعت الاستعمار والرجعية والتغول وطالبت بإطلاق الحريات العامة ونصحت وابدت وجهة نظرها دون ان تخرب او تدمر .
هل تعرف من بنى النقابات العمالية والمهنية ؟ هل تعرف من شكل الاتحادات الشبابية والطلابية والنسائية ؟ هل تعرف من طالب بالغاء قانون الدين الممتاز وحق ابناء الشعب بالتعليم للجنسين وطالب بتعريب الجيش وحال دون وقوع الاردن بشرك حلف بغداد وحذر من مشروع ايزنهاور واقام اول واخر حكومة برلمانية في الاردن ؟
هل تعرف من حذر من الوقوع بشرك المديونية والوقوع في فك السوق الاستهلاكي ؟ هل تعرف من قاد هبة نيسان وفرض مع الشعب الغاء القوانين العرفية والمحاكم الاستثنائية ؟
اول ما بدات به خطابك بشرت بان الشيوعية سقطت في مهدها دون ان تعلم ان روسيا الان تقارع حلف الأطلسي بسلاح سوفياتي وقوة نووية سوفياتية.
هل تعلم يا اخا العرب ان الحزب الشيوعي الاردني علم وخرج ستة عشر الف شاب وشابة من جمهورية روسيا وحدها منهم ستة آلاف متزوجون من روسيات ناهيك عن بقية الجمهوريات ودول شرق اوروبا الاشتراكية وكوبا حين لم يكن شبابنا قادرين على اكمال دراستهم الجامعية وكانت الدراسة الجامعية مقصورة على ابناء الذين سيدافع عنهم حزبك المقدام .
للأسف الشديد ايها المنظر الكبير انك لم تعرف بعد ان اكبر دولة في العالم سكانا واقوى دول العالم اقتصادا ولا يوجد فيها امي واحد او فقير واحد هي الصين الشيوعية ام انك كذاك الرجل الذي قيل له بالامس القريب ان المسيح صلب قبل الفي عام فاقسم بالطلاق ان ليس لديه علم ( ( إلا مبيرح ) .
ودون إطالة من حقك ان تشكل وترخص الحزب الذي تريد فنحن مع التعددية الحزبية ولكن احترم الديموقراطية واعرف تاريخ وطنك وحافظ على صحتك فعمليات الفتاق اصبحت في بلادنا مكلفة .
ويااااااااااااااا هملالي

نيسان ـ نشر في 2023-01-11

الكلمات الأكثر بحثاً