اتصل بنا
 

'جامعة ال البيت توقع اتفاقية تعاون مع صندوق حياة'

نيسان ـ نشر في 2023-01-18 الساعة 19:56

x
نيسان ـ وقعت جامعة آل البيت وصندوق حياة للتعليم مذكرة تعاون هدفت إلى دعم طلبة الجامعة، لتمكينهم من متابعة ومواصلة دراستهم الجامعية، وتناولت المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هاني الضمور ورئيس الهيئة الإدارية للصندوق المهندس موسى الساكت دعم طلبة الجامعة من خلال تقديم منح دراسية كاملة وجزئية لمجموعة من طلبة الجامعة.
وأستعرض الدكتور الضمور الدور الذي تقوم به الجامعة في مساعدة الطلبة غير المقتدرين مالياً والتحديات التي تواجههم في تأمين الرسوم الدراسية مثمناً ومشيداً بهذه الشراكة وتحقيق مفهوم المسؤولية المجتمعية للصندوق كمؤسسة خيرية تدعم الطلبة المحتاجين الدراسين في الجامعات وتجسد التشاركية وتدعم ثقافة التبرع.
كما بين الضمور بأن هذا العمل هو إنساني يخدم طلبة العلم والمعرفة وان الشراكة مع الصندوق هي حقيقية ومثمرة وتترجم الأهداف السامية، مشيداً بجهود الصندوق في إيجاد شراكات مع مختلف القطاعات بالمملكة لدعم حق التعليم للطلبة المتفوقين غير المقتدرين مادياً في الجامعات وتمكينهم في أخذ فرصهم وحقهم بسوق العمل.
رئيس الهيئة الإدارية للصندوق المهندس الساكت قدم إيجازاً عن صندوق حياة والشريحة المستفيدة منه، وكيفية التقدم للاستفادة من الصندوق وطرق تمويل الصندوق، مؤكداً على أن صندوق حياة للتعليم الذي تأسست عام 2009 يتعامل بشفافية تامة مع كل ما يقدم له ويستفيد من مبادراته ومشاريعه الطلبة في مختلف الجامعات الحكومية والمؤسسات المختلفة مبيناً أهمية التعاون مع جامعة آل البيت لمواءمة أهدافها مع أهداف الصندوق، والتي تتلخص بدعم الشباب الطامح لمستقبل أفضل، مشيراً إلى أن ما يميز الاتفاقية هو دعمها للشباب الأردني على مقاعد الدراسة في الجامعات .
عميد شؤون الطلبة الدكتور صايل السرحان أشاد بهذا النوع من التعاون مع صندوق حياة مشيراً إلى أن الاتفاقية سوف تسهم بتقديم مجموعة من البرامج والخدمات المتعلقة بدعم احتياجات الطلبة وتوفير المساعدات المالية للطلبة المحتاجين والمتميزين وتمكينهم.
وحضر توقيع الاتفاقية عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صايل السرحان ومدير صندوق الملك عبدالله عمر العجلوني ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام ناصر الشبيل ومن جانب الصندوق مديرة العلاقات العامة علا الحلبوني ومسؤول الشؤون الإدارية بالصندوق مالك ابو دبوسة .

نيسان ـ نشر في 2023-01-18 الساعة 19:56

الكلمات الأكثر بحثاً