اتصل بنا
 

نصف مليار بلا مقابل .. تشيلسي ينفق والنتيجة صفر

نيسان ـ نشر في 2023-01-20 الساعة 13:58

x
نيسان ـ أنفق نادي تشيلسي مبالغ فلكية على صفقات لاعبين للموسم الحالي 2022-2023، لكن المحصلة كانت صفرية وكارثية للبلوز.
تشيلسي توصل لاتفاق مؤخرا على ضم الموهبة الإنجليزية الشابة، نوني مادويكي جناح آيندهوفن خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وبحسب شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن مادويكي الذي خضع اليوم الجمعة للفحوصات الطبية في تشيلسي تمهيدا لتوقيع العقود مع النادي، سينتقل للبلوز مقابل 29 مليون جنيه إسترليني.
وبذلك، سيصبح مادويكي (20 عاما) سادس صفقة لتشيلسي خلال الميركاتو الشتوي الحالي بعد ضمه لعدة أسماء شابة يتقدمها الأوكراني ميخاليو مودريك القادم من شاختار دونيتسك.
كم أنفق تشيلسي منذ الاستحواذ الأمريكي عليه في 2022؟
المثير أن صفقة مادويكي، جعلت حجم الإنفاق على الصفقات من قبل التحالف الأمريكي بقيادة تود بويلي الذي استحوذ على تشيلسي في مايو/ أيار الماضي، يقترب من النصف مليار جنيه إسترليني.
صفقة مادويكي المنتظر الإعلان عن استكمالها رسميا من النادي اللندني، ستجعل حجم المبالغ التي أنفقها تشيلسي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ترتفع إلى 190 مليون جنيه إسترليني.
وكان تشيلسي الأعلى بين جميع أندية العالم إنفاقا على صفقات لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بواقع 270 مليون جنيه إسترليني.
ومن ثم، أصبح إجمالي الإنفاق على صفقات لاعبين من جانب تشيلسي منذ الاستحواذ الأمريكي عليها يتجاوز الـ460 مليون جنيه إسترليني.
من هو أغلى صفقات تشيلسي منذ الاستحواذ الأمريكي عليه؟
يعد الأوكراني ميخاليو مودريك هو أغلى صفقة أبرمها تشيلسي منذ استحواذ التحالف الاستثماري الأمريكي بقيادة تود بويلي عليه في مايو/ أيار الماضي.
وطبقا لتقديرات شبكة "سكاي سبورتس"، فإن تشيلسي حصل على توقيع مودريك مقابل 88.5 مليون جنيه إسترليني.
مودريك بات ثاني أغلى صفقة في تاريخ تشيلسي بشكل عام، بعد ضم البلجيكي روميلو لوكاكو المعار حاليا إلى إنتر ميلان، وذلك من النادي الإيطالي نفسه في صيف 2021 مقابل 97.5 مليون إسترليني.
نتائج تشيلسي منذ الاستحواذ الأمريكي عليه
ورغم هذا الإنفاق الضخم من جانب تشيلسي على الصفقات، والتي في معظمها على لاعبين صفار في السن، لكن النتائج جاءت كارثية.
تشيلسي يحتل حاليا المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 بفارق الأهداف عن ليفربول التاسع، علما بأنه يبتعد عن أرسنال المتصدر بـ19 نقطة.
فضلا عن ذلك، ودع تشيلسي جميع مسابقات الكأس المحلية، حيث خرج مبكرا من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكذلك الأمر في كأس الاتحاد الإنجليزي.
ونظرا لتخبط مستوى تشيلسي محليا، فإن مواجهته ضد بروسيا دورتموند بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قد تشهد مفاجأة بإقصاء بطل النسخة قبل الماضية للبطولة.
العين

نيسان ـ نشر في 2023-01-20 الساعة 13:58

الكلمات الأكثر بحثاً