اتصل بنا
 

نصائح هامة لتحكم بضغط الدم في فصل الشتاء .. منها تناول 'فيتامين د'

نيسان ـ نشر في 2023-01-20 الساعة 19:22

x
نيسان ـ ارتفاع ضغط الدم، هو حالة شائعة تؤدي إلى زيادة ضغط الدم المتدفق عبر الشرايين، وغالبا ما يطلق عليه القاتل الصامت، إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تؤدي هذه الحالة أيضًا إلى حالات تهدد الحياة.
خلال فصل الشتاء، من المهم بشكل أساسي بالنسبة لنا إجراء التغييرات الصحيحة في نمط الحياة لضمان أن مستويات ضغط الدم لدينا جيدة، ويجب على الناس تجنب نمط الحياة المستقرة والخروج من منطقة الراحة الخاصة بهم في الطقس البارد.
ومن المؤكد أن ممارسة القليل من التمارين الرياضية ، والخروج في الشمس وإضافة الكثير من الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي ، يمكن أن يساعد بالتأكيد في إدارة ضغط الدم بشكل طبيعي.
وبحسب ما ذكره موقع "news18"، فيما يلي بعض النصائح المتخصصة للتحكم في ضغط الدم في فصل الشتاء

واقترح الدكتور أبهيجيت إم ديشموخ ، الطبيب الاستشاري ، بعض النصائح لإدارة ضغط الدم خلال فصل الشتاء.
ممارسة الرياضة
ممارسة النشاط البدني بانتظام لمدة 30-45 دقيقة يوميًا أمر مهم ، حيث ينخفض ​​نشاطنا البدني خلال فصل الشتاء مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.
تجنب تناول الوجبات السريعة
وقال الخبير تجنب تناول الوجبات السريعة مثل البيتزا والمكرونة ، لأنها يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وقلل أيضًا من تناول الكافيين ، حيث يمكن أن تزيد من فقدان الحرارة من الجسم مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. بدلًا من ذلك ، اشرب كميات كبيرة من الماء والأطعمة المجففة الأخرى.

تناول فيتامين د

في الشتاء ، تنخفض أيضًا مستويات فيتامين د ،ويجب على المرء أن يأخذ مكملات فيتامين د ويقضي بعض الوقت في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس، وسيؤدي ذلك أيضًا إلى الحفاظ على صحة عظامك وعضلاتك.

ما هي أعراض ارتفاع ضغط الدم؟

من الأعراض الرئيسية لارتفاع ضغط الدم: ( الصداع الشديد ، والنزيف من الأنف ، والتعب الشديد ، وعدم انتظام ضربات القلب ، وضباب الدماغ أو الارتباك ، وضيق التنفس).
كما يحتاج الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم إلى توخي المزيد من الحذر خلال فصل الشتاء، وذلك لأن موجات البرد تتسبب في تقلص الجلد والتحكم في درجة حرارة الجسم، وهذا يخلق ضغطًا على الأوعية ويجبرها على تضييقها ، مما يجعل تدفق الدم يمر عبر مساحة ضيقة بسرعة أعلى، ويؤدي هذا إلى ضخ القلب بقوة أكبر ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك، من المهم ملاحظة الأعراض الدقيقة لارتفاع ضغط الدم ويجب على المرء اتباع هذه النصائح للتحكم الفعال في مستويات ضغط الدم وإدارتها.

نيسان ـ نشر في 2023-01-20 الساعة 19:22

الكلمات الأكثر بحثاً