اتصل بنا
 

ما مقدار فقدان الوزن الصحي بالشهر؟

نيسان ـ نشر في 2023-01-22 الساعة 22:34

x
نيسان ـ يعد فقدان الوزن موضوعًا ساخنًا بين الناس، وينتهي الأمر بمعظمهم يتوقعون نتائج فورية. ومع ذلك، فقد أصبح فقدان 10 كيلوغرامات في الشهر هدفًا ممكنًا. كل ما على المرء أن يفعله هو البحث عن أفضل نظام غذائي لفقدان الدهون، فهم مدللون مع غالبية المشروبات والأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي تضمن فقدان الوزن. ولكن الناس يفقدون الوزن بشكل متكرر بسرعة لكنهم غير قادرين على الحفاظ عليه. هل تساءلت يوما لماذا؟ هذا لأنهم يذهبون بعيدًا في الحمية إلا ان وزنهم يعود عندما يعودون إلى الأكل. لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية حدوث فقدان الوزن ومقدار ما هو آمن وسهل الصيانة، وفق تقرير نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.
ويتمحور فقدان الوزن حول التخلص من العادات القديمة وتطوير عادات جديدة. من منظور الشخص العادي يتمحور فقدان الوزن حول الأكل النظيف وممارسة الرياضة بانتظام والعيش بأسلوب حياة خالٍ من الإجهاد. فإلى جانب الأكل النظيف يجب على الشخص أيضًا تناول الطعام في حالة نقص في السعرات الحرارية وممارسة التحكم في الجزء.
فقدان الوزن السريع
يتم تحديد مقدار الوزن الذي ستفقده أو تكتسبه بالكامل من خلال عملية التمثيل الغذائي لديك. إذ يرتبط سبب اكتساب الدهون في الجسم أيضًا بتباطؤ عملية الأيض. ومع ذلك، يُنصح الشخص باتباع نظام غذائي قاس عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن بسرعة مثل فقدان 10 كلغم في الشهر. فالحمية الغذائية المفاجئة تشبه الجوع، حيث لا يُسمح للشخص بتناول الطعام طوال اليوم ويُسمح له فقط باستهلاك السوائل.
لا شك أن اتباع نظام غذائي قاس مفيد ويمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، لكنه ليس خيارًا صحيًا؛ فاتباع نظام غذائي صارم يستنفد أجسامنا من الفيتامينات والمعادن الأساسية. علاوة على ذلك، إن اتباع نظام غذائي قاس يبطئ عملية التمثيل الغذائي، وعندما يتوقف الشخص عن تناول وجبته اليومية ويستأنف بعد فترة راحة، لا يهضم الجسم، ويعاني كثيرًا من اضطراب في الأكل.
ما مقدار فقدان الوزن الآمن؟
يعتبر فقدان الوزن، سواء كان 10 كيلوغرامات أو 5 كيلوغرامات صحيًا وآمنًا طالما أنك لا تذهب بعيدًا وتتبع نظامًا غذائيًا قاسيًا. يجب تحقيق فقدان الوزن عن طريق الأكل الصحي والحفاظ على نقص السعرات الحرارية. علاوة على ذلك، يجب أن يحدث فقدان الوزن بشكل طبيعي، دون استخدام المكملات الغذائية أو عقاقير تحسين الأداء. إذا كنت تريد أن تكون بصحة جيدة من الداخل والخارج فلا يجب أن تستهدف أكثر من كيلوغرام في الأسبوع، أو 4 كيلوغرامات في الشهر. علاوة على ذلك، يجب أن يكون هدفك هو فقدان 4 كيلو غرامات من الدهون بدلاً من 4 كيلوغرامات من الوزن، لأن فقدان الوزن يقلل من كتلة العضلات، ما يؤدي إلى بطء عملية التمثيل الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر فقدان الدهون أسلوبًا متميزًا لأنه يوضح أن الشخص قد عمل بجد، في حين أن اتباع نظام غذائي قاس يؤدي فقط إلى فقدان الوزن وليس فقدان الدهون.
الحد الأدنى
يمكنك إنقاص الوزن ولكن ليس الدهون بين عشية وضحاها. حيث يعتبر فقدان الدهون عملية طويلة الأمد تحدث فقط عندما تكون متسقًا مع نظامك الغذائي وممارسة الرياضة والنوم. علاوة على ذلك، يجب تجنب جميع الحميات الغذائية التي تعد بفقدان الوزن بسرعة لأنها ضارة بصحتك الداخلية.

نيسان ـ نشر في 2023-01-22 الساعة 22:34

الكلمات الأكثر بحثاً