اتصل بنا
 

لا ينجح دائما .. السوبر يعاند رونالدو في المحاولة الأولى

نيسان ـ نشر في 2023-01-27 الساعة 11:52

x
نيسان ـ فرط الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في أول ألقابه بالأراضي السعودية بعدما تذوق طعم الهزيمة الأولى له مع النصر في كأس السوبر.
وشارك رونالدو أساسيا في تشكيلة النصر ضد الاتحاد مساء أمس الخميس، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.
وللمباراة الثانية على التوالي، يفشل "الدون" في ترك بصمته الأولى مع النصر، مما أسهم في خسارة الأخير بنتيجة 1-3، وبالتالي إقصائه من البطولة.
ووصل الاتحاد بدلا من النصر إلى المباراة النهائية، لملاقاة الفيحاء بعدما نجح الأخير أيضا في بلوغ المحطة الأخيرة بفوزه على الهلال 1-0.
كأس السوبر يعاند كريستيانو رونالدو
لم يكن السوبر السعودي الأول في مسيرة رونالدو العامرة بالمغامرات والملاحم الكروية، بل سبق وأن شارك في مثله بمختلف البلدان التي لعب لها.
لكن المحاولة الأولى لرونالدو في السوبر لا تصب في صالحه بشكل دائم، بل اعتاد الأسطورة البرتغالي على الضربات والإخفاقات.
أول لقب ناله رونالدو في مسيرته الاحترافية كان السوبر البرتغالي بأول مواسمه مع سبورتنج لشبونة عام 2002.
وتوج سبورتنج باللقب آنذاك بعد فوزه الكاسح على ليتشويس بنتيجة 5-1، في مباراة لم يشارك فيها رونالدو، الذي ظل على مقاعد البدلاء حتى النهاية.
وبعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في العام التالي، سنحت الفرصة لرونالدو لنيل لقب سوبر آخر مع الشياطين الحمر، الذين شاركوا في الدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي" عام 2004.
وفي تلك المباراة، لم يتواجد رونالدو في قائمة المان يونايتد، ليغيب عن خسارة فريقه بنتيجة 1-3 على يد أرسنال، ويضيع لقب السوبر الثاني من يديه.
ونال رونالدو فرصة الظهور الأول في السوبر الإسباني عام 2011، حينما التقى ريال مدريد وبرشلونة في جولتي ذهاب وإياب.
وخسر "الدون" اللقب في محاولته الأولى بإسبانيا، بعدما فاز البارسا بمجموع المباراتين 5-4، حيث شارك اللاعب في المواجهتين وسجل هدفا في الإياب.
وجاءت المحاولة الأولى صائبة في السوبر الإيطالي بعدما قاد كريستيانو رونالدو فريق يوفنتوس للفوز على ميلان 1-0، ليظفر بلقب السوبر الثاني في مسيرته، قبل أن يعود للإخفاقات بأول محاولة مع النصر.
وبشكل عام، يملك رونالدو ألقابا عديدة في كؤوس السوبر المحلية بمختلف البلدان، تصل إلى 5 بقمصان سبورتنج لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد ويوفنتوس.
العين

نيسان ـ نشر في 2023-01-27 الساعة 11:52

الكلمات الأكثر بحثاً