اتصل بنا
 

أكبر معرض للكتب على السفينة لوغوس هوب يرسو في ميناء العقبة

نيسان ـ نشر في 2023-01-28 الساعة 10:09

x
نيسان ـ من نوال القصار- رست سفينة لوغوس هوب Logos Hope والتي تشتهر بكونها تحمل أكبر معرض للكتب في العالم في ميناء العقية في ٢٥ كانون الثاني الجاري.
وافتتحت الاميرة ريم علي المعرض يوم الخميس الموافق 26 كانون الثاني في ميناء العقبة حيث بدأت كلمتها بسورة إقرأ من القرأن الكريم باللغتين العربية والإنجليزية، مؤكدة على أهمية الحوار بين الثقافات والحضارات وأهمية الكتاب والكلمة والقراءة ومشاركة المعرفة. وقالت في كلمتها إن الغرب استفاد من ترجمة الكتب وأن الأردن يعرف جمال الكتب وقيمتها.
ورحب قبطان السفينة جيمس بيررري من المملكة المتحدة بالحضور وعبر عن سعادته لزيارة ميناء العقبة والأردن بشكل خاص. وحضر الحفل عدد من المسؤولين في محافظة العقبة وإعلاميين وضيوفاً عسكريين ومدنيين. واشتمل حفل الافتتاح على عرض فني موسيقي راقص من التراث الكوري.
وتحمل سفينة لوغوس هوب بالإضافة إلى حمولتها من المطبوعات طاقماً من المتطوعين الدوليين الذين يكرسون أنفسهم لروية وهدف فريد وهو مشاركة المعرفة والمساعدة والأمل مع الناس في جميع أنحاء العالم.
يشار الى ان السفينة رست في موانيء أكثر من 150 دولة حول العالم منذ انطلاق خدمتها في العام 2009.
وتضم السفنية طاقماً مكوناً من 400 شخص من 70 جنسية مختلفة من جميع الأعمار منهم عائلات كاملة بما في ذلك الأطفال الذين لديهم مدرستهم الخاصة على متن السفينة.
ويتم تنظيم الفعاليات المختلفة على متن السفينة وشواطيء الموانيء التي ترسو فيها السفنية بهدف معالجة القضايا والاحتياجات المحلية بالإضافة إلى ندوات مختلفة حول الزواج والاتجار بالبشر وحول مرض نقص المناعة البشرية.
ويضم معرض الكتب أكثر من 5000 عنوان في مختلف المجالات مثل العلوم والطب والقواميس واللغات والرياضة والطبخ والروايات وكتب الأطفال والفنون والهوايات والفلسفة وغيرها.

نيسان ـ نشر في 2023-01-28 الساعة 10:09

الكلمات الأكثر بحثاً