اتصل بنا
 

مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقـصى

نيسان ـ نشر في 2023-01-31 الساعة 13:12

x
نيسان ـ اقتحم مستوطنون متطرفون يهود، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، في الوقت الذي عم فيه الإضراب الشامل بلدة جبل المكبر جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة، رفضا لقرارات الاحتلال الإسرائيلي بهدم المنازل والمنشآت فيها.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة، بالقدس في بيان، إن اقتحامات باحات الأقصى، نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.
وأضافت أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان، مؤكدة أن المستوطنين ينفذون اقتحامات استفزازية يومية للمسجد الأقصى المبارك، في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة عليه.
من جهة أخرى، أفادت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في المكبر، بأنه تم إغلاق بلدة المكبر بالقدس بالإطارات وسكب الزيوت على الشوارع لمنع وصول آليات الاحتلال إلى البلدة، وتنفيذ أي عملية هدم جديدة.
وأضافت أن الإضراب شل جميع مناحي الحياة في البلدة بما فيها المدارس والقطاع التجاري.
وكان وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، قد أصدر تعليمات بالشروع وتسريع عمليات هدم المنازل في القدس الشرقية، بحجة عدم الترخيص.
واقتحمت قوات الاحتلال برفقة آليات الهدم، أول أمس الأحد، جبل المكبر في القدس المحتلة لتنفيذ هدم منزل مكون من طابقين يعود لمواطن فلسطيني، وعائلة الأسير حسام مطر، بزعم عدم الترخيص.

نيسان ـ نشر في 2023-01-31 الساعة 13:12

الكلمات الأكثر بحثاً