اتصل بنا
 

فورد تقرر خفض سعر موستنج Mach E تماشيًا مع أسعار تسلا

نيسان ـ نشر في 2023-02-01 الساعة 12:21

x
نيسان ـ أعلنت شركة فورد موتور لصناعة السيارات، أمس الإثنين، عن خفض سعر موستنج Mach E رسميًا بما يصل إلى 5,900 دولار أمريكي، وذلك ردًا على خفض منافستها الرئيسية تسلا أسعار سياراتها الكهربائية على مستوى العالم بنسبة تصل إلى 20 في المائة.
في الوقت نفسه، انخفضت أسهم شركة فورد بنسبة 1.5 في المائة في التعاملات المبكرة من الإثنين.
تأتي خطوة خفض سعر موستنج Mach E بينما تشعر الشركات المصنّعة للسيارات الكهربائية بضغط من انخفاض أسعار تسلا الأخير.
وقال دان آيفز المُحلل المختص بالسوق: "قامت شركة فورد بتخفيض أسعار موستنج الكهربائية استجابةً لخفض أسعار تسلا. حرب الأسعار المصغرة على وشك أن تبدأ في سوق السيارات الكهربائية مع البداية من تسلا".
في الوقت نفسه، كانت شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات قررت بالفعل زيادة إنتاج موستنج ماك إي هذا العام إلى 130 ألف سيارة بدلًا من 78 ألف سيارة تم إنتاجها في عام 2022 المنقضي.
وقالت الشركة الأميركية في نوفمبر الماضي إنها تسرّع إنتاج موستنج Mach E وتستهدف معدل إنتاج سنوي يبلغ 270 ألف سيارة بحلول نهاية عام 2023.
في نفس الإطار قال مُحلل السوق غاريت نيلسون: “كان خفض أسعار تسلا بمثابة ضربة كبيرة لآفاق طرازات السيارات الكهربائية المنافسة، وتتنافس موستنج ماك إي بشكل مباشر مع موديل Y من تسلا”.
تعمل شركة فورد على خفض سعر موستنج Mach E بنسبة تصل إلى 8 في المائة عبر إصداراتها المختلفة، فضلًا عن خفض سعر النسخة طويلة المدى بنسبة تصل إلى 19 في المائة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة فورد جيم فارلي على تويتر: "إن التوسّع سيقصر أوقات انتظار العملاء، ومع زيادة الإنتاج فإننا نخفض التكاليف مما يسمح لنا بمشاركة هذه الوفورات مع العملاء".
تجدر الإشارة إلى أن فورد باعت 39,458 سيارة من طراز موستنج ماك إي في الولايات المتحدة العام الماضي، وقالت الشركة إن العملاء الحاليين الذين ينتظرون استلام سياراتهم سيحصلون على الخصم في السعر.
"اخبار عجمان"

نيسان ـ نشر في 2023-02-01 الساعة 12:21

الكلمات الأكثر بحثاً