اتصل بنا
 

6 أسباب تجعلك تشعر بالجوع الشديد في الشتاء

نيسان ـ نشر في 2023-02-04 الساعة 19:26

x
نيسان ـ إذا كنت تشعر بالجوع في الشتاء أكثر من الأوقات الأخرى من العام ، فأنت لست وحدك، مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاء ، يجب على جسمك أن يعمل بجد أكبر لإبقائك دافئًا ، مما قد يزيد من شهيتك ويجعلك تأكل المزيد، فيما يلي 6 أسباب تجعلك تشعر بالجوع في الشتاء ، وكيف يمكنك تجنب زيادة الوزن.

6 أسباب تجعلك تشعر بالجوع الشديد في الشتاء
1- التغيرات التطورية:
وفقًا لبعض العلماء ، فإن الجوع المتزايد خلال الأشهر الباردة هو نتيجة لعلم الأحياء التطوري، في الأوقات البدائية ، كان البرد يعني احتمال الوفاة بسبب ندرة الطعام وارتفاع احتمالية الإصابة بانخفاض حرارة الجسم ، استجابة لذلك ، طور جسم الإنسان دافعًا لتناول الأطعمة الغنية بالدهون والتي توفر المزيد من الوقود أثناء الطقس البارد.
2- التغيرات الهرمونية: كلما أصبحت الأيام أقصر والليالي أطول ، تتغير كيمياء الدماغ ، والتي بدورها يمكن أن تسبب اختلالات في هرمونات الجوع والشبع (اللبتين والجريلين).
3- الرغبة في الراحة:
يعاني الكثير من الناس من تقلبات مزاجية خلال فصل الشتاء. يمكن أن تجعلك البرودة تتوق إلى الأطعمة الدافئة والمريحة مثل اليخنة والبطاطا المهروسة والماك والجبن.
4- الاضطراب العاطفي الموسمي :
يقلل ضوء الشمس المنخفض من مستويات السيروتونين في الدماغ ، والتي تعمل على تعزيز المزاج، نظرًا لأن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تمنحك اندفاعًا للسيروتونين ، فإن تناول المزيد قد يكون طريقة جسمك لمحاولة مكافحة الاكتئاب الموسمي .
5- نقص فيتامين (د) :
قد يؤدي نقص ضوء الشمس إلى نقص فيتامين (د) ، مما قد يجعلك تشعر بالجوع. أفادت العديد من الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) لديهم ميل للاستسلام لنوبات الشراهة.
6- الملل: قد يعني الطقس البارد والكئيب أنك عالق في الداخل دون أن تفعل الكثير. بعض الناس يأكلون ببساطة أكثر في الشتاء لأنهم يشعرون بالملل.

نيسان ـ نشر في 2023-02-04 الساعة 19:26

الكلمات الأكثر بحثاً