اتصل بنا
 

أبرزها تناول الطعام بعد الثامنة مساءً .. أشهر 5 خرافات عن النظام الغذائي

نيسان ـ نشر في 2023-02-10 الساعة 17:53

x
نيسان ـ اتباع نظام غذائي هو ممارسة رائعة لنمط الحياة للحفاظ على لياقتك وإزالة السموم من جسمك إذا تم القيام به بشكل صحيح. ومع ذلك، هناك الكثير من المعلومات الخاطئة حولها بحيث يسهل على الناس الاستسلام لها نتيجة لذلك، إما ينتهي بهم الأمر إلى اتباع نظام غذائي بطريقة خاطئة أو التراجع عن رحلة لياقتهم تمامًا.
وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك خرافات حول اتباع نظام غذائي تحبط طريقك نحو أهداف لياقتك.

الخرافة الأولى: الغذاء الصحي باهظ الثمن
أحد المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول اتباع نظام غذائي هو أن الناس يعتقدون أنه خيار مكلف ومع ذلك، هذا ليس صحيحًا تمامًا، وهناك الكثير من الفواكه مثل الموز والخضروات مثل الخس والبقول من الفول والعدس المتوفرة في السوق والتي لا تحرق محفظتك. وبدلاً من الاشتراك في خدمة الوجبات الصحية، يمكنك طهي طعامك من البداية في المنزل.
الخرافة الثانية: لا تتناول وجبات خفيفة
عندما يتحدث شخص ما عن اتباع نظام غذائي، يشعر المرء على الفور أنه سيتعين عليه تقديم عرض لوجباته الخفيفة المفضلة، وهذا خطأ جزئيًا، لان بعض الأنظمة الغذائية مثل "الحميات القاسية، الحميات البدائية" هي طرق سريعة لفقدان الوزن ولكنها مقيدة للغاية وغير صحية بشكل عام.
وقد لا يوفر لك النظام الغذائي الجيد التغذية فحسب، بل قد يوفر لك أيضًا أجزاء صغيرة من الأطعمة المفضلة لديك في بعض الأحيان.
الخرافة الثالثة: إذا تخطيت وجبات الطعام فسوف تفقد الوزن
كثير من الناس يتخطون وجباتهم ويطلقون عليها اتباع نظام غذائي، والاثنان غير مرتبطين تمامًا، ولا ينطوي اتباع نظام غذائي على تخطي وجبات الطعام. على العكس من ذلك، فهو يضمن أنك تطعم نفسك على فترات زمنية منتظمة، وتأخذ الكمية المناسبة من السعرات الحرارية، وتناول طعامًا يحتوي على درجات عالية من التغذية.
يعد تخطي الوجبات أمرًا غير صحي وقد تم الترويج له بشكل خاطئ كنهج لفقدان الوزن .
الخرافة الرابعة: حبوب التخسيس والشاي مفيدان
هناك عدد كبير من منتجات إنقاص الوزن المتاحة والتي يتم الإعلان عنها بحيل تسويقية ممتازة ولكن غير موصوفة من قبل خبراء الصحة، ومعظمهم من حبوب التخسيس "تسمى عادة الحبوب السحرية" وشاي فقدان الوزن الذي قد يحتوي على مكونات ضارة بصحة الإنسان. وبدلاً من تناولها، استشر اختصاصي التغذية للحصول على إرشادات مناسبة لفقدان الوزن بطريقة صحية.
الخرافة الخامسة: تناول الطعام بعد الساعة 8 مساءً يسبب زيادة الوزن
لا تعتمد زيادة الوزن أو إنقاصه على الوقت بل على السعرات الحرارية المتناولة، وإذا كنت لا تستهلك سعرات حرارية أكثر من الكمية اليومية الموصى بها، فإن تناول الطعام في وقت متأخر لن يعيق لياقتك.
من المؤكد أن تناول العشاء مبكرًا أمر صحي لأنه يؤدي إلى الهضم السليم، ولكن لا علاقة له بمساعدتك على إنقاص الوزن.

نيسان ـ نشر في 2023-02-10 الساعة 17:53

الكلمات الأكثر بحثاً