اتصل بنا
 

السفارة القطرية تحتفل باليوم الرياضي لبلادها

نيسان ـ نشر في 2023-02-14 الساعة 17:45

x
نيسان ـ نظمت سفارة دولة قطر في الأردن فعالية رياضية اليوم الثلاثاء، احتفالاً باليوم الرياضي لبلادها.
وحضر الفعالية، رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، بمشاركة سفراء عدد من الدول العربية والأجنبية وأعضاء البعثة الدبلوماسية القطرية وعدد من الشخصيات القطرية والأردنية.
وأكد السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، خلال الفعالية، عمق العلاقات القطرية الأردنية المتجسدة في جميع المجالات، لا سيما الرياضي.
وأشار إلى أن اليوم الرياضي لدولة قطر والذي يعتبر بادرة غير مسبوقة وتنفرد بها قطر ، تهدف إلى التوعية بأهمية الرياضة ودورها في حياة المجتمعات لإبرازها بمعطيات مشرقة تعزز اللقاءات.
وأمتدح السفير قرار أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، المتضمن أن يكون الأسبوع الثاني في شهر شباط من كل عام موعدا لليوم الرياضي لتلك الغاية لنشر الحالة الشبابية بين الجميع.
واستذكر السفير آل ثاني نجاح بلاده بتنظيم الحدث العالمي وهو مونديال قطر 2022 بطريقة احترافية مشرفة شهد بها القاصي والداني وحافظت خلاله الدوحة على الثوابت بشكل يدعو للفخر، وكسرت صورة نمطية سلبية خاطئة عن الشرق العربي المسلم.
وشدد آل ثاني على أن القطريين يفخرون بالتعاون المشترك مع اشقائهم في الأردن الذين وضعوا كافة الإمكانات لإنجاح تنظيم بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 التي لطالما أكدنا انها تمثلنا جميعا، وهو تعاون يأتي بفضل العلاقات المتينة التي عزز دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وتضمن اليوم الرياضي الذي اقيمت فعالياته في قاعة رايز اب في مجمع الحسين للأعمال، مباراة خماسي لكرة القدم بين فريق موظفي السفارة وفريق لاعبين متقاعدين، إلى جانب مباراة فئات عمرية في كرة السلة، وقدم فريق الباركور عروضا على الأجهزة الخشبية في لعبة الجمباز.
الى ذلك، قدم فريق جمعية الأيتام عرضا رياضيا قصيرا، ثم شارك الحضور بعدد من الفعاليات الرياضية، منها كرة السلة وكرة الطاولة، والتايكوندو.
وفي نهاية الفعاليات، قام السفير آل ثاني بتسليم الهدايا للأطفال المشاركين والحضور.
--(بترا)

























نيسان ـ نشر في 2023-02-14 الساعة 17:45

الكلمات الأكثر بحثاً