اتصل بنا
 

أمريكا تندد بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا

نيسان ـ نشر في 2023-02-18 الساعة 18:52

x
نيسان ـ أطلقت كوريا الشمالية السبت صاروخا بالستيا غير محدد، وفق ما أعلن جيش كوريا الجنوبية قبيل مناورات عسكرية أميركية-كورية جنوبية مقرّرة الأسبوع المقبل في واشنطن.
وجاء في بيان لقيادة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا غير محدد نحو بحر الشرق"، في إشارة إلى المساحة المائية التي تعرف أيضا ببحر اليابان.
اليابان من جهتها قالت إن الصاروخ سقط على الأرجح في منطقة اليابان الاقتصادية الخالصة، وفق ما أعلن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا.
وقال كيشيدا في تصريحات للصحافيين "يبدو أن صاروخا بالستيا أطلقته كوريا الشمالية سقط في منطقة اليابان الاقتصادية الخالصة، شرقي هوكايدو"، وذلك بعدما أشار مسؤول في وزارة الدفاع اليابانية إلى إمكان سقوط الصاروخ على بعد نحو مئتي كيلومتر إلى الغرب من جزيرة أوشيما الواقعة ضمن نطاق منطقة هوكايدو في شمال اليابان.كما نددت الولايات المتحدة بشدة بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا، وقالت إنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.
وذكر بيان صادر عن أدريان واتسون، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أن الصاروخ، الذي أُطلق في البحر قبالة الساحل الغربي لليابان، لم يشكل تهديدا لحظيا ولكنه أثار التوتر في المنطقة.
وقالت "الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لضمان أمن أمريكا وجمهورية كوريا (الجنوبية) والحلفاء اليابانيين".
ارتفع منسوب التوتر العسكرية في شبه الجزيرة الكورية بعدما كرّس الزعيم الكوري الشمالي كيم جون أونغ في أيلول/سبتمبر الماضي رسميا سياسة تجعل من الوضعية النووية لبيونغ يانغ أمرا "لا رجعة فيه"، وأجرت بيونغ يانغ عددا قياسيا من التجارب على أسلحتها.

نيسان ـ نشر في 2023-02-18 الساعة 18:52

الكلمات الأكثر بحثاً