اتصل بنا
 

افتتاح معرض تحولات رقمية في الوطني للفنون الجميلة

نيسان ـ نشر في 2023-02-23 الساعة 11:15

x
نيسان ـ افتتح مساء امس الأربعاء، معرض "تحولات رقمية" في المتحف الوطني للفنون الجميلة بعمان، حيث يقدم 17 فناناً تشكيلياً نتاج أعمالهم الفنية.
ويقدم المعرض الذي يستمر حتى 17 نيسان المقبل، أعمالاً لمجموعة من الفنانين المشاركين في برنامج "تحولات رقمية" الذي اتاح لهم فرصة التواصل الإبداعي مع زملائهم وتطوير ممارساتهم الفنية من خلال تعلم الأدوات الرقمية وتجربتها آخذين بعين الاعتبار المجتمع والعالم الذي نعيش فيه في عصر الرقمنة.
ويأتي المعرض، تتويجاً لبرنامج التطوير الفني والتبادل الإبداعي بين الأردن والمملكة المتحدة، والذي يقيمه المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة بتمويل من المجلس الثقافي البريطاني في الأردن وبالتنظيم والتعاون المشترك مع مؤسسة "FutureEverything " في المملكة المتحدة، وfدعم تقني من مصنع الافكار "أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد".
وتلفت المعروضات النظر إلى النتاجات الابداعية التي قام بها الفنانون، خلال ورش العمل عبر الإنترنت واللقاءات الوجاهية والجلسات التدريبية العملية والحوارات، حيث استخدموا في أعمالهم تقنيات رقمية إبداعية بواسطة أجهزة الكمبيوتر، مستثمرين الثورة التنكولوجية وتقنيات الذكاء الاصطناعي.
وعمل الفنانون عبر أعمالهم على فتح آفاق ونوافذ ووجهات نظر جديدة للتعامل مع العالم من خلال أعمالهم الفنية.
ويشارك في هذا المعرض كل من، آسيا الشيشاني، آية أبو غزاله، ديانا حباشنة، ديما مصلح، حنين جعافرة، هشام الكرشان، ليلى الطويل، لينا أسعد، لبنى الموسى، محمد شحادة، صلاح الدين القواسمي، زيد ابوعيسى، إضافة إلى موجهي البرنامج أليكس ماي، هاشم جقة، كاسيا مولجا، وستوديو تيربو.

نيسان ـ نشر في 2023-02-23 الساعة 11:15

الكلمات الأكثر بحثاً