اتصل بنا
 

علامات تدل على احتياج الجسم لتناول البروتين

نيسان ـ نشر في 2023-02-25 الساعة 15:46

x
نيسان ـ البروتين هو عنصر غذائي كبير يتكون من الأحماض الأمينية الضرورية لجسمك وغالبًا ما يشار إليه على أنه لبنة بناء العضلات. لا يعد البروتين ضروريًا لإصلاح العضلات وصيانتها فحسب ، بل إنه يزود الجسم أيضًا بالطاقة وينظم الهرمونات. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تعمل كأنزيمات تسرع التفاعلات الكيميائية ، وتنظم مرور المواد عبر أغشية الخلايا وتمنع الأمراض.
البدل الغذائي الموصى به للوقاية من النقص هو 0.8 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم.
يجب تناول البروتين إذا لاحظت أيًا من العلامات التالية بعد استشارة الطبيب:
الضعف ، فقدان العضلات ، والتعب
يمكن أن يؤدي نقص البروتين في النظام الغذائي إلى الضعف والتعب وفقدان العضلات. هذا لأنه عندما يكون النظام الغذائي للجسم منخفضًا في البروتين ، يلبي الجسم احتياجاته من البروتين من خلال العضلات الهيكلية. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي إلى ضعف العضلات ، والذي بدوره يقلل من قوتك ويبطئ عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما قد يؤدي إلى الضعف والإرهاق.
ضرر التعافي البطيء
إذا تعرضت مؤخرًا لإصابة في حادث أو تمرين شاق أو إذا أجريت للتو عملية جراحية وما زلت تتعافى ، فإن انخفاض مستويات البروتين في جسمك يمكن أن يبطئ عملية الشفاء. يمكن أن تستغرق الخلايا الجديدة وقتًا طويلاً لإعادة البناء ، مما يجعل من الصعب التئام الجروح.
زيادة الجوع
إذا كنت جائعًا باستمرار ، أو تتوق إلى الطعام ، أو تجد نفسك تفرط في تناول الوجبات الخفيفة ، فقد يكون ذلك علامة على نقص البروتين. البروتين هو من المغذيات الكبيرة المشبعة بدرجة عالية والتي تبقيك ممتلئًا لفترة أطول. لذلك عندما تأكل القليل جدًا ، فمن المحتمل أن تصيبك آلام الجوع بشدة.
مشاكل الشعر والأظافر والجلد
تشمل العلامات المبكرة الأخرى لانخفاض مستويات البروتين في الجسم الأظافر الضعيفة والهشة وجفاف الجلد وترقق الشعر، يحدث هذا لأن بشرتنا وشعرنا وأظافرنا تتكون من أنواع معينة من البروتينات مثل الإيلاستين والكولاجين والكيراتين، وبالتالي يمكن أن يؤثر نقص البروتين أو نقصه في شعرنا وبشرتنا وأظافرنا.

نيسان ـ نشر في 2023-02-25 الساعة 15:46

الكلمات الأكثر بحثاً