اتصل بنا
 

'صقور الأردن' يحقق فوزاً صعباً على الفلبين

نيسان ـ نشر في 2023-02-27 الساعة 20:26

x
نيسان ـ حقق المنتخب الوطني أمس فوزاً صعباً على مضيفه الفلبين 91-90 في ختام مبارياته في تصفيات «النافذة السادسة والأخيرة» من تصفيات مونديال 2023 الذي يقام في الصيف في اليابان، الفلبين واندونيسيا.
ورد بذلك «صقور الأردن» الي ضمن تواجده في كأس العالم للمرة الثالثة والثانية على التوالي بعد 2010 و2019، رد اعتباره بعدما خسر في لقاء الذهاب أمام الفلبين في عمان 66-74 لكن فوزه لم يكن كافياً لتحسين مركزه في الترتيب النهائي للمجموعة الخامسة حيث كان يتوجب عليه تحقيق فوز بفارق أكثر من 8 نقاط، فثبت بالمركز الرابع بفارق المواجهات عن الفلبيني الذي حافظ على المركز الثالث.
وقدم «صقور الأردن» في بداية اللقاء اداءً قوياً وكان قريباً من تحقيقه هدفه بعدما انهى الشوط الأول بفارق 19 نقطة 60-41 وهو ذات الفارق الذي حققه منذ الفترة الأولى قبل ان يتراجع اداءه في الشوط الثاني وكان المضيف قريباً من قلب النتيجة الا أن «صقور الأردن» تمسك بالفوز حتى الثواني الأخيرة ولم يمنح منافسه فرصة التقدم بالنتيجة.
وضمن المجموعة ذاتها نجح المنتخب النيوزيلندي في خطف الصدارة من المنتخب اللبناني بعدما حقق الفوز عليه 106-91 ليتقدم عليه بالنقاط 18 نقطة مقابل 17 للبناني الذي تعرض لخسارتين في «النافذة الأخيرة» حيث بدأها بالخسارة أمام الفلبيني 107-96، وغاب عن المنتخب اللبناني في «النافذة الأخيرة» وائل عرقجي، علي حيدر واللاعب المجنس، بدوره سجل المنتخب السعودي الفوز على مستضيفه الهندي 71-60 فحرم الأخير من تسجيل أو انتصار له في البطولة ليبقى الفريق الوحيد في الدور الثاني الذي لم يحقق اي انتصار، وودع «الأخضر» والهندي التصفيات.
وعلى المستوى العربي بالاضافة لـ الأردن ولبنان ممثلا العرب عن القارة الآسيوية يتواجد المنتخب المصري عن القارة الأفريقية فيما لا تتواجد جنوب السودان ضمن قائمة الدول العربية وهي التي تأهلت للمرة الأولى في تاريخها للمونديال.
وبالعودة للقاء أمس بدأ صقور الأردن بالخماسي «فريدي ابراهيم، دارتكر، سامي بزيع، أحمد الحمارشة ومحمد شاهر»، فيما لم يشرك الثنائي أحمد الدويري بسبب الاصابة وفادي قرمش لأي دقيقة.
وتقدم سريعاً 12-5 وجميع نقاط المنتخب الوطني جاءت من تصويبات ثلاثية عبر بزيع اثنتين وتكر وفريدي، وانتصفت الفترة 16-5 وتواصل القصف الثلاثي لينهي الفترة الأولى 33-14، ومع ثلاثيتي فريدي وعباس وصل المنتخب لأكبر فارق 25 نقطة (41-16)، قبل أن ينجح الفلبين من التسجيل بذات الطريق «خارج القوس» لتنتهي الفترة الثانية بالتعادل 27-27 لينتيهي الشوط الأول بذات الفارق الذي انهاءه في الفترة الأول 60-41.
تراجع مردود المنتخب الوطني في الفترة الثالثة وكان براونلي يسجل من كافة المسافات لينهي الفلبين الفترة الثالثة لمصلحته 23-10، وشعر المنتخب انه تحت الضغط عندما وصل الفارق لنقطة وحيدة لكنه كان يعمل على رفع الفارق كلما اقترب الفلبيني من النتيجة ليواصل حتى النهاية وينهي اللقاء فائزاً بفارق نقطة وحيدة.
بالأرقام:
كان دار تكر الأفضل في صفوف المنتخب وهدافاً له بتسجيل 22 نقطة منها ثلاثيتين بالاضافة لـ 12 متابعة ليحقق «الدبل دبل» بالاضافة لتمريرتين مساعدتين و"بلوك شوت» خلال 31 دقيقة، وساهم فريدي ابراهيم بـ 19 نقطة منها ثلاثيتين بالاضافة لثمان تمريرات مساعدة ومتابعة وقطع كرتين خلال 39 دقيقة، محمد شاهر سجل 5 نقاط منها ثلاثية من تصويبته الوحيدة بالاضافة لثمان متابعات وتمريرتين مساعدتين وقطع كرتين خلال 15 دقيقة، زيد عباس سجل 10 نقاط منها ثلاثيتين من تصويبتيه وثلاث متابعات وتمريرة مساعدة و"بلوك شوت» خلال 13 دقيقة، سامي بزيع سجل 9 نقاط من ثلاث ثلاثيات من تصويباته السبعة بالاضافة لمتابعة وقطع كرتين خلال 21 دقيقة، أمين أبو حواس سجل 8 نقاط منها ثلاثيتين ومتابعة وتمريرة مساعدة وقطع كرة خلال 16 دقيقة.
بالمقابل كان جاستن دونتا براونلي الأفضل باللقاء وهدافاً له بتسجيل 41 نقطة للفلبين منها 5 ثلاثيات بالاضافة لـ 12 متابعة ليحقق «الدبل دبل» وثلاث تمريرات مساعدة وبولك شوت خلال 35 دقيقة.

نيسان ـ نشر في 2023-02-27 الساعة 20:26

الكلمات الأكثر بحثاً