اتصل بنا
 

كوستاريكا تحارب الكراهية بالذكاء الاصطناعي.. كيف ذلك؟

نيسان ـ نشر في 2023-03-03 الساعة 08:51

x
نيسان ـ أصبحت كوستاريكا إحدى الدول الرائدة في استخدام استراتيجية خاصة لمحاربة الكراهية بواسطة الذكاء الاصطناعي.
فقد أعربت الأمم المتحدة أمس الخميس عن دعمها لكوستاريكا في مكافحة خطاب الكراهية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وكذلك تطوير أول استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي في منطقة أمريكا الوسطى.
وشهد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك ،لكوستاريكا بأنها أول بلد يطلق خطة وطنية في المنطقة لمكافحة خطاب الكراهية، مشددا على فريق المنظمة الدولية يواصل دعم جهود هذا البلد لمكافحة خطاب الكراهية من خلال الذكاء الاصطناعي.
وفي إحاطة صحفية منتظمة لدوجاريك، قال إنه "كجزء من عملهم المشترك، والذي يستخدم أيضا الذكاء الاصطناعي، أطلق الفريق ثلاثة تحقيقات رئيسية حول خطاب الكراهية والتمييز ضد المرأة وكراهية الأجانب، والعمل مع المجتمع المدني والقطاع الخاص والسلطات للمساعدة في تحديد الاتجاهات".
وأضاف دوجاريك، بالشراكة مع فريق الأمم المتحدة، ستكون كوستاريكا أول دولة في أمريكا الوسطى لديها استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي.
المسؤول الأممي أشار إلى أن حكومة كوستاريكا توصلت إلى اتفاق مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" لتطوير استراتيجية وطنية بنهج أخلاقي للذكاء الاصطناعي، وتعزيز الابتكار الذي يعزز التنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

نيسان ـ نشر في 2023-03-03 الساعة 08:51

الكلمات الأكثر بحثاً