اتصل بنا
 

'شباب الكرة' يستعد لثاني مواجهاته بنهائيات آسيا

نيسان ـ نشر في 2023-03-03 الساعة 23:33

x
نيسان ـ
عبر مدرب المنتخب الوطني للشباب تحت ٢٠ عاماً لكرة القدم إسلام ذيابات عن فخره بما قدمه لاعبو النشامى في انطلاق المشوار الأردني في نهائيات كأس آسيا المقامة حالياً في أوزبكستان.
وكان المنتخب الوطني فاز على نظيره الطاجكي أمس الأول بنتيجة ٢-٠ في مباراة أقيمت لحساب المجموعة الثالثة التي تضم كذلك منتخبي كوريا الجنوبية وعمان.
وأكد المدرب ذيابات رضاه التام عن الأداء والنتيجة وقال: فخور جداً بما قدمه اللاعبون، وتطبيقهم لجميع الواجبات التي أوكلت لهم.
وأضاف: رغم النقص العددي الذي حصل منذ الدقيقة الأولى، إلا أننا استطعنا تجاوز هذا الظروف بنجاح، وكسب ثلاث نقاط مهمة في بداية المشوار.
وتابع: المنتخب الوطني يمتاز بالروح القتالية والحماس على أرض الملعب، حيث نجحنا في الدفاع عن سمعة الكرة الأردنية، واللاعبون كانوا مستعدين للتعامل مع أي ظروف في المباراة، وبالتالي لم يتأثروا بحالة الطرد المبكرة، وقد حصل سيناريو مشابه في المباراة الودية أمام إيران، حيث سجل الفريق بعد حالة طرد.
وختم: الأمر الوحيد الذي كان يقلقني هو تراجع الحالة البدنية للاعبين في آخر 20 دقيقة، وهذا بالفعل ما حصل، لكن اللاعبين أثبتوا في المحصلة قدرتهم على التعامل مع الضغط.
في ذات الاتجاه، حصل لاعب المنتخب سيف درويش، على لقب أفضل لاعب بالمباراة، حيث عبر خلال المؤتمر الصحفي عن فخره بهذا الاختيار، ما يعد دافعا كبيراً لمواصلة تقديم مستويات مميزة في المباريات القادمة، «جميع زملائي استحقوا لقب الأفضل قياساً بما قدموه من مستوى كبير في اللقاء».
وبالمقابل قال أوليج كوباريف مدرب منتخب طاجيكستان: لم تبدأ المباراة كما خططنا لها، ولم نكن مستعدين لتغيير أسلوب لعبنا، في حين ارتكب اللاعبون بعض الأخطاء التي أسفرت عن هذه النتيجة.
وتابع: الفريق المقابل لم يهاجم كثيراً، ولكنه ركز على الهجمات المرتدة السريعة، وقد كانوا جيدين في الجانب الهجومي، في حين لم يكن دفاعناً جيداً، وهذا سبب خسارتنا اليوم».
وأضاف: كانت خطتنا أن نهاجم أكثر، ولكن الفريق المقابل قام بتغيير طريقة لعبه بعد حالة الطرد، وقاموا بإغلاق منطقة العمق أمامنا، وكانوا يمتلكون لاعبين طوال القامة في خط الدفاع، ولهذا لم ننجح في اختراقهم».
وأنهى حديثه: كان لاعبونا يريدون التسجيل، ولكنهم افتقدوا للتركيز، وارتكبوا الأخطاء في اتخاذ القرار داخل منطقة الجزاء، وبالتالي لم يتمكنوا من التسجيل.
ولحساب نفس المجموعة، تغلب المنتخب الكوري على نظيره العماني 4-0.
وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الأردن، في حين بلقي رصيد طاجيكستان وعُمان خالياً من النقاط.
إلى ذلك، استأنف المنتخب تدريباته مباشرة، تأهباً لمباراته الثانية بالبطولة، أمام كوريا الجنوبية عند الواحدة ظهر غدٍ الأحد بتوقيت عمان، على أن يختتم الدور الأول بمواجهة عُمان عند الثالثة عصر الأربعاء المقبل.
وبحسب نظام البطولة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، في حين تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة القارية إلى كأس العالم للشباب تحت 20، والتي تقام في خلال الفترة من 20 أيار حتى 11 حزيران القادم في إندونيسيا.

نيسان ـ نشر في 2023-03-03 الساعة 23:33

الكلمات الأكثر بحثاً