اتصل بنا
 

وزير الشباب يكرم المتأهلين للمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي

نيسان ـ نشر في 2023-03-07 الساعة 13:38

x
نيسان ـ كرم وزير الشباب محمد النابلسي، المتأهلين للمشاركة في المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي 2022.
جاء ذلك خلال فعالية قمة "أمة الابتكار" التي نظمتها شركة روبوتنا الاجتماعية اليوم الثلاثاء، في مركز الحسين الثقافي لتوزيع جوائز المشاركين الأردنيين في المسابقة.
وأكد النابلسي، أهمية تمكين الشباب في برامج الذكاء الاصطناعي والروبوت وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي لديهم، مبينا أن وزارة الشباب تولي استحداث مختبرات الروبوت وحاضنات الابتكار في المديريات والمراكز الشبابية أهمية قصوى، ترجمةً لمحور الشباب والتعليم والتكنولوجيا في الاستراتيجية الوطنية للشباب.
من جهته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة جاسر الحراسيس: إن الشركة فتحت باب التسجيل للاستفادة من هذه الفرصة أمام المدارس الخاصة والحكومية والجهات التعليمية في مختلف أنحاء المملكة للاشتراك في النسخة الرابعة من المسابقة العالمية المخصصة للطلاب من الفئات العمرية 13 - 16 سنة.
وأضاف، إن هذه المنحة تأتي من باب المسؤولية الاجتماعية للشركة ومساهمة منها لدعم الصغار واليافعين للتعلم والمنافسة مع أقرانهم على مستوى العالم في مجال التقنية والروبوت والذكاء الاصطناعي.
و في نهاية الحفل الذي شارك به 500 شاب وشابة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة ممن تأهلوا للمرحلة النصف نهائية للمسابقة أعلن عن المتأهلين العشرين الذين سيمثلون المملكة في المرحلة النهائية من المسابقة.
وقدمت روبوتنا خلال الحفل منحا تشجيعية للفائزين للمشاركة في أولمبياد كرة قدم الروبوتات الذي ستنفذه الشركة بالتعاون مع منظمة "بلان إنترناشونال".

نيسان ـ نشر في 2023-03-07 الساعة 13:38

الكلمات الأكثر بحثاً