اتصل بنا
 

ورشة لضباط ارتباط البلديات حول نظام المعلومات الإقليمي

نيسان ـ نشر في 2023-03-07 الساعة 15:02

x
نيسان ـ نظم بنك تنمية المدن والقرى، اليوم الثلاثاء، ورشة تدريبية لضباط ارتباط البلديات في محافظة البلقاء، حول نظام المعلومات الإقليمي/المرصد التنموي، وذلك ضمن مذكرة التفاهم المبرمة بين وزارة الداخلية والبنك.
وقال رئيس قسم المرصد البلدي في البنك، سعيد دباس، إن الورشة جاءت ترجمة لرؤية البنك المتعلقة بتمكين الهيئات المحلية، لزيادة دورها وأثرها في التنمية ورفع مستوى أدائها في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، إضافة إلى إرشاد البلديات للتوجه نحو زيادة الإيرادات الذاتية بالتشاركية مع القطاع الخاص.
و تهدف الورشة إلى تدريب ضباط ارتباط البلديات على نظام أداة التنمية، لتوفير قاعدة بيانات تساعد صانعي القرار في العملية التنموية بالبلديات ورفع مستوى أدائها في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وبين الدباس أن نظام أداة التنمية يهدف إلى تطوير وإدامة وتحديث نظام معلومات محوسب، يتضمن قاعدة لبيانات البلديات على مستوى البلدية والمحافظة، بحيث تظهر هذه البيانات من خلال تقارير ومؤشرات تخدم الشركاء وصانعي القرار في العمل التنموي، كما يسعى النظام إلى تمكين الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة من الاطلاع على التقارير ضمن مستوى دخول محدد.
وأشار مدير فرع بنك تنمية المدن والقرى في السلط عادل شنيكات ، إلى أن الشركة المبرمجة للنظام (انفوجراف) قامت بتدريب الموظفين على نظام أداة التنمية والمساءلة والنزاهة، بهدف إدراج محافظات المملكة وبلدياتها ضمن أداة التنمية، التي تعد إحدى أدوات المرصد التنموي للتخطيط الاستراتيجي على المستوى المحلي والبلدي.

نيسان ـ نشر في 2023-03-07 الساعة 15:02

الكلمات الأكثر بحثاً