اتصل بنا
 

نتانياهو يهرب من الحصار بمروحية.. وصعوبات تواجه رحلته إلى إيطاليا

نيسان ـ نشر في 2023-03-08 الساعة 13:26

x
نيسان ـ ​
كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، سيغادر من مقر إقامته في القدس إلى مطار بن غوريون، متجهاً إلى إيطاليا، عبر مروحية عمودية "هليكوبتر"، تجنباً للاحتجاجات، التي من المحتمل أن تشهد قطعاً للطرق.
وقالت الصحيفة إن "منظمو الحركة الاحتجاجية ضد خطط الإصلاح القضائي الحكومية في إسرائيل يستعدون لإقامة "يوم وطني لمقاومة الديكتاتورية"، غداً الخميس، حيث يخطط المحتجون لقطع الطرق المؤدية لمطار بن غوريون".
وتسعى الحملة إلى تعطيل الحياة اليومية كجزء من الاحتجاجات المستمرة، على غرار "يوم الاضطراب الوطني" الأسبوع الماضي، حيث نفذ المتظاهرون إضرابات عمالية محدودة وقطعوا طرق سريعة، بحسب "تايمز أوف إسرائيل".
وفي السياق، أفادت هيئة البث الإسرائيلية العامة (كان)، أن المحتجين يسعون لتعطيل 100 رحلة جوية خلال يوم المظاهرات المرتقب، لافتةً إلى أن "الإسرائيليين الذين يعيشون في إيطاليا يخططون أيضاً للتظاهر ضد نتانياهو خلال إقامته في روما".
وأضافت الصحيفة، أنه "من المقرر أن يغادر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، غداً إلى إيطاليا في رحلة رسمية، إذ من المرجح أن يغادر من مقر إقامته بالقدس إلى المطار عبر طائرة عمودية تجنباً لقطع الطرق المحتمل".
وأوضحت أن نتانياهو سيلتقي مع نظيرته الإيطالية، جيورجيا ميلوني، وشخصيات بارزة أخرى قبل العودة إلى إسرائيل، مساء السبت القادم.
وأشارت الصحيفة إلى تقارير تحدثت عن رحلة نتانياهو إلى إيطاليا، قائلة إن "الرحلة واجهت تعقيدات بسبب عجز شركة طيران "العال" الإسرائيلية توفير طيارين لنقل رئيس الوزراء والوفد المرافق له بسبب الاحتجاجات"، ولكن شركة الطيران نفت ذلك، وقالت إن "السبب هو نقص الطيارين المؤهلين لقيادة الطائرة التي طلبها نتانياهو".
ومنذ أسابيع، تشهد إسرائيل احتجاجات حاشدة، اعتراضاً على مشروع الإصلاحات القضائية الذي أعلن عنه وزير العدل، ياريف ليفين، والتي يراها معارضون إسرائيليون أنها "تقوض الطابع الديمقراطي وتترك الأقليات دون حماية".

نيسان ـ نشر في 2023-03-08 الساعة 13:26

الكلمات الأكثر بحثاً