اتصل بنا
 

تقلبات مستمرة في أسواق المعادن.. رسائل تحذير بعد أزمة 'سيليكون فالي'

نيسان ـ نشر في 2023-03-23 الساعة 19:19

x
نيسان ـ تشهد أسعار المعادن حالة من التقلبات في ظل حالة عدم اليقين التي تسيطر على الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري.
انخفض مؤشر المعادن الثمينة العالمية بشكل كبير على أساس شهري، وهبط بنسبة 8.74%.
لا يزال السوق يشهد ضغطا هبوطيا على أسعار المعادن الثمينة، تمامًا كما حدث خلال الربع الأول من عام 2023، وبينما أدى ذلك إلى انخفاض كبير في القيمة، فإن بعض المعادن تشعر بالتأثير أكثر من غيرها.
لا يزال البلاديوم، على سبيل المثال، يكافح للعثور على منطقة دعم حيث تستمر الأسعار في الانخفاض، حيث هبط الذهب والفضة والبلاتين بعد الارتفاع في فبراير/شباط.
على الرغم من انخفاض المؤشر على أساس شهري، تجدر الإشارة إلى أن أسعار المعادن الثمينة بدأت في الارتفاع مرة أخرى بين 1 أذار و15 أذار.
علاوة على ذلك، فإن أسعار المعادن الثمينة متقلبة للغاية، لذلك، يجب على المشترين أن يكونوا حذرين من احتمال ارتداد كبير في الأسعار.
بعد فشل بنك سليكون فالي، شهدت المعادن مثل الذهب تدفقا لحجم الشراء، أدى هذا إلى عودة الأسعار إلى الارتفاع.
عززت أسعار الذهب مكاسبها اليوم الخميس بعدما أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أن نهاية دورة التشديد النقدي ربما تلوح في الأفق.
وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.4% إلى 1976.80 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0910 بتوقيت جرينتش بينما زادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 1.5% إلى 1979.20 دولار.
يتوقع بعض الخبراء أن متوسط ​​أسعار الذهب سيكون 1950 دولارا للأونصة مع امتدادات تزيد عن 2000 دولار في فترات مختلفة بحلول نهاية العام.
مثل الذهب، بدأت أسعار الفضة في رؤية تدفق لحجم المشترين، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.
وانتعشت أسعار البلاتين بعد أن تراجعت عن ذروتها في يناير/كانون الثاني. في حين أن الأزمة المصرفية هي الدافع وراء حركة السعر الحالية، تلقى البلاتين تدفقا في حجم المشترين.
كما هو الحال مع المعادن الأخرى، تسبب هذا في ارتفاع قصير المدى، في نهاية المطاف، ستستمر أسعار البلاتين في الارتفاع حتى ينكسر الاتجاه مرة أخرى إلى الجانب السفلي.
على عكس المعادن الأخرى، لم يجد البلاديوم أي دعم، على الرغم من ارتفاع الأسعار على المدى القصير في أوائل شهر مارس/أذار، إلا أن حركة السعر عكست هبوطا سريعا.
قد يشير هذا إلى استمرار الاتجاه الهبوطي طويل المدى، في الواقع، سوف تحتاج الأسعار إلى الانعكاس تماما وتشكيل نمط صعودي لتحفيز المشتري على توقع الاتجاه الصاعد.

نيسان ـ نشر في 2023-03-23 الساعة 19:19

الكلمات الأكثر بحثاً