اتصل بنا
 

أعمال عنف خلال تظاهرة مناهضة لاصلاح نظام التقاعد في باريس

نيسان ـ نشر في 2023-03-23 الساعة 20:53

x
نيسان ـ وقعت أعمال عنف خلال تظاهرة ضد إصلاح نظام التقاعد الخميس في باريس حيث قام مئات المحتجين المتطرفين الذين كانوا يرتدون الأسود بتحطيم واجهات متاجر كما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس، وأعلنت الشرطة توقيف 14 شخصا.
وقالت إن "نحو ألف" من العناصر المتطرفين متواجدون في التظاهرة مضيفة ان الحوادث محصورة في موكب فرعي فيما موكب النقابات يتقدم "بشكل طبيعي".
طوال فترة التظاهرة، قام هؤلاء الأشخاص الذين ارتدوا يرتدون ملابس سوداء وووضعوا أقنعة ونظارات بتخريب مطاعم صغيرة ومصارف وواجهات بحسب صحافيي وكالة فرانس برس.
كذلك، ألقوا الحجارة وزجاجات حارقة على قوات الأمن التي استخدمت مرات عدة القنابل المسيلة للدموع.
تدخلت قوات الأمن بهدف "تفكيك تكتل" هؤلاء الاشخاص كما أضافت الشرطة.
أصيب متظاهر على الاقل وتلقى رعاية من المسعفين كما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس.
وأوضحت الشرطة أنه القاء عبوة حارقة على مصرف.
بحسب نقابة "سي جي تي"، تظاهر نحو 800 ألف شخص الخميس في باريس احتجاجا على إصلاح قانون التقاعد فيما لم تصدر السلطات أي تقديرات بهذا الخصوص. وهي المشاركة الأوسع التي تعلنها النقابة منذ بدء حركة الاحتجاج.
وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمانين أعلن الثلاثاء أنه تم حشد "12 ألف شرطي ودركي" الخميس في فرنسا بينهم "خمسة آلاف في باريس" لهذا اليوم الجديد من التحرك النقابي.
وقعت صدامات أيضا الخميس في نانت ورين في غرب فرنسا بين متظاهرين وقوات الأمن التي ردت على رشقها بالحجارة باطلاق الغاز المسيل للدموع واستخدام خراطيم المياه.

نيسان ـ نشر في 2023-03-23 الساعة 20:53

الكلمات الأكثر بحثاً