اتصل بنا
 

رسائل هاتفية متضاربة تضع حجاج الأردن في ورطة

نيسان ـ نشر في 2023-03-24

x
نيسان ـ ما أن أعلن وزير الاوقاف خلال مؤتمر صحفي، أمس الأول الاربعاء، اسماء المقبولين للحج، حتى بدأت الناس الاشتباك إلكترونيا لمعرفة نتائج تقديمهم.
واعلن الوزير خلال المؤتمر ان جميع مواليد عام 1950 ودون ذلك، مقبولون للحج، الا انه في خبر لاحق تبين بان منتم قبولهم هم من مواليد 30/6/1950(وان قبول الشخص اذا كان من مواليد 1950 وقبل، يشمل حكماً المحرم بالنسبة للسيدات ويشمل زوجة المحرم كذلك) وان القرعة انحصرت بين مواليد 1/7/1950 وحتى تاريخ 31/12/ 1960.
بعد المؤتمر ترد رسائل هاتفية لعدد من الأردنيين، تقول : (اخي المواطن /ة نبارك لك بالموافقة على اختيارك لاداء فريضة الحج لهذا الموسم 1444هـــ، علماً بانه سيتم البدء باصدار تصاريح الحج صباح يوم السبت الموافق 25/3/2023 ولغاية يوم السبت الموافق 1/4/2023 يرجى مراجعة اقرب مديرية اوقاف لاستلام تصريح الحج .
الارتباك بدأ حين تلقى المواطن نفسه رسالة حائرة، بين هذا وذاك، فلا هي تؤكد سابقتها بنتيجة قبول الحج، ولا تنفي، إنما تضع المواطن في درجة عالية من الارتباك.
تقول الرسالة: ( اخي المواطن/ة يرجى الدخول على الرابط ادناه للتاكد من اختيارك للحج لهذا الموسم 1444هــ وذلك عن طريق ادخال رقمك الوطني.
تنقر على الرابط على أمل أن تصل لنتيجة واضحة، فتدخل في ورطة جديدة، تكون فيها أمام عدة خانات ونتائج مختلفة في كل مرة، مرة ترد عبارة مفادها اخي الحاج بامكانك استكمال اجراءات الحج ومرد نعتذر لم يتم قبولك بالحج لهذه العام.
ماذا يجري في وزارة الأوقاف وبرامجها الإلكترونية؟.
نريد أن نسأل الوزير لم هذه الفوضى الإدارية، ولم المباركة بالحج ثم النفي؟ أإلى هذا الحد وصل الضعف بهذه الحكومة؟
اوتعجز وزارة الأوقاف وكوادرها عن صياغة رسالة واضحة إما بالمباركة أو بالرفض؟
وهل هذا يعني ان رسائل التاكيد التي وصلت سابقاً بالمباركة بالقبول بالحج اصبحت محل شك او لا قيمة لها؟ ثم لماذا لم تنشر الوزارة اسماء جميع الاشخاص المقبولين للحج وجنبتهم مغبة الوقع في تيه الرسائل والروابط الإلكترونية.

نيسان ـ نشر في 2023-03-24

الكلمات الأكثر بحثاً