اتصل بنا
 

'الحكومة' تحسم الأمور.. هل قرر هاري كين مغادرة الدوري الإنجليزي؟

نيسان ـ نشر في 2023-03-26 الساعة 17:02

x
نيسان ـ ​جمعت مكالمة فيديو عبر الإنترنت هاري كين، الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا، مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك (السبت).
وكان هاري كين نجح في الانفراد بلقب الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا يوم الجمعة، بتسجيل هدف في فوز الأسود الثلاثة 2-1 على إيطاليا، بملعب دييجو أرماندو مارادونا في مدينة نابولي، ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".
ووصل هاري كين إلى 54 هدفاً، ليتفوق بفارق هدف على واين روني الهداف التاريخي السابق لمنتخب الأسود الثلاثة.
المحادثة الهاتفية التي جمعت بين كين وسوناك حملت العديد من الأسئلة، التي وجهها المسؤول الأول في الحكومة البريطانية لهداف فريق توتنهام الإنجليزي، وحصل على إجابات مهمة عنها.
هداف الدوري الإنجليزي التاريخي
وجه سوناك سؤالاً صريحاً إلى هاري كين، بشأن مدى رغبته في أن يصبح هداف الدوري الإنجليزي الممتاز التاريخي، وهو الإنجاز الذي ينفرد به آلان شيرار.
وسجل آلان شيرار 260 هدفاً في تاريخه في "البريميرليغ"، مع فريقي بلاكبرن روفرز ونيوكاسل يونايتد، علماً بأنه سجل كذلك 23 هدفاً في الدوري الإنجليزي بالمسمى القديم ليصبح الإجمالي 283 هدفاً.
أما هاري كين على الجانب الآخر فلديه 204 أهداف، تجعله ثالث أفضل هداف في تاريخ المسابقة، بفارق 4 أهداف فقط خلف ثاني الترتيب واين روني هداف مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق.
ورد كين على السؤال بالإيجاب: "نعم، بالطبع، أنت تعلم.. لقد اقتربت منه بالفعل ومن ثم أريد تحقيق هذا الإنجاز، لكني لا أحب أن أضع أهدافا بعيدة الأمد".
وأسهب: "كل شيء يمكن أن يتغير في وقت قصير، أنا أبلغ من العمر 29 عاماً، ومن ثم أمامي سنوات كثيرة في المستقبل، وأريد بالطبع تحقيق هذا الأمر".
وأشاد رئيس الوزراء البريطاني بما قدمه هاري كين في مسيرته، وأكد له أنه بات يمثل مثلا أعلى للشباب والأطفال الإنجليز يحتذى به، لما يقدمه مع ناديه ومنتخب بلده.
مستقبل هاري كين
ارتبط اسم هاري كين في الفترة الأخيرة بالرحيل عن توتنهام هوتسبير من أجل التتويج بالألقاب التي فشل في إحرازها على مدار مشواره الكروي مع السبيرز الذي يمتد لـ10 سنوات الآن.
وارتبط اسم كين تحديداً بناديين، أولهما مانشستر يونايتد داخل إنجلترا والثاني بايرن ميونخ الألماني الذي يريد التعاقد معه لخلافة البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي انتقل لبرشلونة الإسباني الصيف الماضي.
حديث هاري كين عن رغبته في كسر الرقم القياسي لهدافي الدوري الإنجليزي الممتاز يعكس رغبته في الاستمرار بإنجلترا لسنوات أطول، وهو ما يجعل مستقبله محصورا بين فرق إنجلترا حال أراد مغادرة توتنهام.
ويمكن لكين أن يسجل 80 هدفاً ليكسر رقم آلان شيرار في البريميرليج خلال 4 مواسم مقبلة، ووقتها سيكون في الثالثة والثلاثين فقط من عمره.
ما هو النادي الذي يشجعه رئيس الحكومة البريطانية؟
يعتبر سوناك من عشاق نادي ساوثهامبتون، خاصة أنها المدينة التي ولد وتربى وتعلم فيها، وعاش فيها بداياته قبل الانخراط في العمل العام، كما أن والده كان من عشاق ساوثهامبتون وكان من أصحاب التذاكر الموسمية الدائمة لحضور مباريات الفريق.
وأهدى لاعبو فريق ساوثهامبتون رئيس الوزراء البريطاني حين كان في الثامنة عشرة من عمره بطاقة معايدة وقعوا عليها في وقت لم يكونوا يعلمون فيه أنه سيصبح في المستقبل أهم سياسي في البلاد.

نيسان ـ نشر في 2023-03-26 الساعة 17:02

الكلمات الأكثر بحثاً