اتصل بنا
 

البحرين والكويت تدينان إحراق نسخة من المصحف في الدنمارك

نيسان ـ نشر في 2023-03-27 الساعة 02:18

x
نيسان ـ أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانتها واستنكارها لقيام إحدى المجموعات المتطرفة في الدنمارك بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة التركية في كوبنهاجن.
وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، دعت وزارة الخارجية إلى وقف مثل هذه الأعمال الاستفزازية المحرضة على التمييز والعداوة والكراهية الدينية والعنصرية، واتخاذ ما يلزم لتعزيز قيم التفاهم والتسامح والتعايش السلمي واحترام التنوع الديني والثقافي والحضاري.
بدورها، أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت لإقدام مجموعة من المتطرفين على إحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن في خطوة استفزازية جديدة من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم لا سيما في شهر رمضان المبارك.
وجددت الخارجية الكويتية، في بيان، موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعي إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي وحكومات الدول المعنية مسؤولية التحرك السريع لنبذ مشاعر الكراهية والتطرف والعمل على وقف هذه الإساءات المتكررة لرموز ومقدسات المسلمين ومحاسبة مرتكبيها وعدم السماح لهم باستغلال مبدأ الحريات كذريعة للإساءة إلى الدين الإسلامي، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.
(بترا)

نيسان ـ نشر في 2023-03-27 الساعة 02:18

الكلمات الأكثر بحثاً