اتصل بنا
 

فوائد لتناول الزبادي في رمضان

نيسان ـ نشر في 2023-03-28 الساعة 11:47

x
نيسان ـ الزبادي هو طعام لذيذ ومغذي ،إنه مكون متعدد الاستخدامات يمكن تناوله بمفرده ، أو إضافته إلى العصائر ، أو استخدامه كوجبة خفيفة في سحور شهر رمضان الكريم ، وإليك الفوائد العديدة لإضافة الزبادي إلى نظامك الغذائي اليومي.
أسباب تجعلك تضيف الزبادي إلى نظامك الغذائي اليومي فى رمضان:

1_ الزبادي غني بالبروتين
من أهم فوائد الزبادي أنه مصدر كبير للبروتين، تحتوي معظم أنواع الزبادي على ما بين 8-10 جرام من البروتين لكل وجبة ، مما يساعدك على الشعور بالشبع والرضا طوال اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الزبادي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي تحتاجها أجسامنا لتعمل بشكل صحيح.
2_يساعد الزبادي في تعزيز صحة الأمعاء
يشتهر الزبادي بمحتواه من البروبيوتيك ، وهي بكتيريا جيدة تساعد على تحسين صحة الأمعاء. يمكن أن تساعد البروبيوتيك في الحفاظ على توازن صحي للبكتيريا في الأمعاء ، مما يقلل من مخاطر مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والإمساك، قد تساعد أيضًا في تعزيز جهاز المناعة وتقليل الالتهاب.
3_يمكن أن يساعد الزبادي في الحفاظ على وزن صحي
أظهرت الدراسات أن الزبادي يمكن أن يساعد الأفراد في الحفاظ على وزن صحي، وجد أن تناول الزبادي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن بمرور الوقت. يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الزبادي أيضًا على الشعور بالشبع والرضا ، لذلك تقل احتمالية الإفراط في تناول الطعام لاحقًا.

نيسان ـ نشر في 2023-03-28 الساعة 11:47

الكلمات الأكثر بحثاً