اتصل بنا
 

محافظ اربد : اتلاف 3 اطنان عصائر وايقاف 6 منشات

نيسان ـ نشر في 2023-03-28 الساعة 14:31

x
نيسان ـ قام محافظ اربد رضوان العتوم اليوم بجولة تفقدية على اسواق الوسط التجاري بمدينة اربد"حسبة الجامع" لمتابعة الاجراءات التي تقوم بها لجنة الصحة والسلامة العامة في الرقابة على الاسعار وسلامة وصحة الغذاء وتسهيل حركة التسوق على المواطنين.
واوعز العتوم في الجولة التي رافقه فيها رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي ومدير شرطة اربد العميد هزاع الطورة ومدير مكتب اقليم الشمال للمؤسسة العامة للغذاء والدواء المهندس احمد الشياب ومدير الصناعة والتجارة عبدالحليم الجمرة ومدير الادارة الملكية لحماية البيئة المقدم عمر الحماد ومساعد المحافظ للصحة والسلامة العامة الدكتور عمر القضاة ورئيس قسم السير الرائد مخلد العبادي بتصويب اوضاع بعض المحال المخالفة واتخاذ اجراءات ادارية بحق محال بيع الدواجن غير الملتزمة بالسقوف السعرية واعلان لائحة الاسعار.
كما اوعز المحافظ العتوم بازالة البسطات المعتدية على وسط شارع الحسبة واغلاق مسرب السير المؤدي الى الحسبة من الجهة الشرقيه لمنح حرية اكبر للمتسوقين من الحركة بيسر وسهولة.
واكد المحافظ العتوم خلال الجولة على التنسيق بين البلدية ومديرية الشرطة لزيادة انتشار مراقبي الاسواق ورجال الامن في المنطقة التي تشهد حركة تسوق نشطة وازدحامات مرورية كبيرة مشددا على ضرورة تكثيف حملات الرقابة والمتابعة على الاسواق على مدار الساعة لضمان سلامة الغذاء للمواطنين والتقيد بالسقوف السعرية والاشتراطات الصحية المطلوبة.
واشار العتوم الى انه تم استدعاء عدد من اصحاب مزارع الدواجن والتعميم عليهم بعدم الاحتكار او البيع باعلى من السقف السعري المحدد في رده على شكوى اصحاب محال بيع دجاج النتافات من تمسك اصحاب مزارع ببيع الدجاج الحي لهم باسعار تصل الى 170قرش للكيلزا الواحد بينما السعر المحدد لذلك هو 145 قرش لافتا الى انه تم ربط اصحاب المزارع بكفالات مالية للالتزام بالسقوف السعرية وعدم الاحتكار.
وكشف العتوم خلال الجولة ان فرق المؤسسة العامة للغذاء والدواء في اربد اتلفت خلال الايام الماضية حوالي ثلاثة اطنان من العصائر غير الصالحة للاستهلاك البشري معظمها من التمر الهندي بالاضافة الى ايقاف ست منشات عن العمل لمخالفتها الاشتراطات الصحية.
ونوه المحافظ العتوم الى انه تم كذلك اتلاف حوالي طن من المواد الغذائية المتنوعة وحجز 14طن من المخللات مؤكدا انه لا تهاون في التعامل مع المخالفات المتعلقة بصحة وسلامة الغذاء والالتزام بالسقوف السعرية المحددة لبعض الاصناف خصوصا المخالفات الحرجة.
من جانبهما اكد رئيس البلدية الدكتور الكوفحي ومدير الشرطة العميد الطورة على زيادة اعداد مراقبي الاسواق في الوسط التجاري عموما ومنطقة الحسبة تحديدا باسناد اكبر من عناصر الشرطة.
الى ذلك تبين خلال الجولة ان اسعار بعض اصناف الخضار والفواكه انخفضت بشكل لافت عما كانت عليه خلال الايام الماضية من شهر رمضان المبارك خصوصا الليمون والخيار والباذنجان والفلفل.

نيسان ـ نشر في 2023-03-28 الساعة 14:31

الكلمات الأكثر بحثاً