اتصل بنا
 

'جلطة' .. الدراما الأردنية تحلق في السماء العربية بأجنحة من إبداع

نيسان ـ ندى شحادة ـ نشر في 2023-03-31 الساعة 21:16

x
نيسان ـ استطاع مسلسل "جلطة" الكوميدي تصدير الكوميديا إلى الوطن العربي، بعد عرضه على قنوات قطرية عدة كتلفزيون العربي 2 ومنصة watch it الرقمية ، بعد أن كان يعرض خلال المواسم السابقة على تلفزيون رؤيا وتلفزيون فلسطين.
يأتي هذا في وقت تنشغل به الساحة المحلية بما يعرض في موسم رمضان من مسلسلات "هابطة" فنياً وقيمياً، فيما تواصل المدرسة الأم تصدير نجاحاتها عربياً بأجنحة من إبداع وحرفية.
يعرض الموسم الخامس من "جلطة كبرت العيلة" عبر تلفزيون قطر، تلفزيون العربي 2 ومنصّة "watch it" الرقمية في مصر، فضلا عن تسجيل أرقام مشاهدة قياسية على منصّات التيليجرام المشهورة ببث المسلسلات الأكثر مشاهدة على مدار الساعة.
وتدور أحداث مسلسل جلطة حول عائلة من الطبقة الوسطى، يواجهون تحديات عدة لتأمين متطلبات الحياة، ولتذليل وجع العائلة.
نجاح المسلسل، اعتبره بطل المسلسل زهير النوباني انجازاً مهماً لكنه غير كافٍ إذ يستطيع الأردن فعل المزيد على مستوى الإنتاج الفني إذا توفرت إدارة محترفة.
وقال النوباني إن مسلسل "جلطة" شهد اقبالا عربيا ومحليا وبين أوساط المغتربين لأنه استطاع جذب العائلة كلها من الجد إلى الحفيد، وهو ما تفتقده الساحة الفنية مؤخراً.
وحول استقطاب جلطة بنسخته الأخيرة للمشاهد العربي، رجح النوباني وجود خلل في تسويق الأجزاء الاولى الأربعة لأنها أنتجت بنفس المستوى للموسم الأخير .
المسلسل ضم عددا من الفنانين الأردنيين والسوريين، أمل الدباس، زهير النوباني ، محمد الجراح، جيني أسبر، ليا مباردي، وفاء موصلي وغيرهم.
من جانبه قال الكاتب الصحفي مصطفى صالح إن رؤيا تتصدر قائمة القنوات الأردنية لأنها خرجت من رحم المجتمع وتستطيع إعادة الإنتاج الفني الأردني على سكة المنافسة عربيا.
وأضاف أن ذلك مشروط بوضع خطة مستقبلية كاملة لمجموعة أعمال فنية درامية بناء على قدرتها في استكشاف أفضل ما في فناني الأردن وتوظيفه حتى تلمس انتاجاتها نبض الشارع.
يذكر أن الجزء الأول من مسلسل "جلطة" عرض في رمضان عام 2018، ثم تلاه الجزء الثاني عام 2019 والثالث عام 2020.

نيسان ـ ندى شحادة ـ نشر في 2023-03-31 الساعة 21:16

الكلمات الأكثر بحثاً