اتصل بنا
 

المجالس العلمية الهاشمية في محافظة مادبا ولواء ذيبان

نيسان ـ نشر في 2023-04-10 الساعة 22:09

x
نيسان ـ بتوجيهات من معالي وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايله المكرم وعطوفة الامين العام للوزارة الدكتور عبد الله العقيل المحترم .
اقامت مديرية اوقاف محافظة مادبا وبالتعاون مع مكتب اوقاف لواء ذيبان اليوم الاثنين في مسجد #ذيبان الكبير فعاليات المجلس العلمي الهاشمي الثالث تحت عنوان ( الإمام السيوطي )
برعاية كريمه من عطوفة متصرف لواء ذيبان الدكتور أحمد الزبون المحترم وبحضور فضيلة مدير اوقاف محافظة مادبا الشيخ هاني الشوابكة .
حيث تحدث فضيلة الدكتور محمد محمود السواعده عن مولد الإمام ونشاته وغزارة علمه وانه مجدد عصره وعن تاليفه في العديد من الموضوعات وخصوصا ما يتعلق بعلوم القرآن الكريم وان مؤلفاته فاقت الستمائة مؤلف لما يتمتع به الإمام من سعة علم ونجابه .
ثم تحدث فضيلة مشرف مكتب اوقاف لواء ذيبان الشيخ محمد حامد السنيد عن وقفية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه للامام السيوطي وكرسي الإمام لدراسه فكر وعلوم الإمام في مسجد الحسيني الكبير ومنح شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بالتعاون مع جامعه العلوم الإسلامية العالميه في فكر ومناقب الإمام وغيرها من الوقفيات الهاشميه التي تنتج فكرا راقيا يعود بالنفع على المجتمعات لأنها تحمل فكر ونهج النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الوقت الذي تمنع فيه كثير من البلدان مثل هذه المجالس والوقفيات .
وتعتبر هذه الوقفيات هي الأولى من نوعها في الاوقاف التعليميه وفيها دلالة واضحه على مكانة العلم وأهله في فكر الهاشميين عامه وبعناية خاصه من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وايضا فيه دلاله واضحه على الدور الريادي للمملكه الذي تقوم به برعاية المقدسات الإسلاميه والحفاظ عليها .
وادار اللقاء فضيلة الدكتور أحمد اللوانسه وبحضور جمع غفير من أهالي مدينة ذيبان
وفي نهاية اللقاء رفع الحضور أكف الضراعة لله تعالى ان يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين والاردن وأهله واجهزته الامنيه وقواتنا المسلحه من كل مكروه .






































نيسان ـ نشر في 2023-04-10 الساعة 22:09

الكلمات الأكثر بحثاً