اتصل بنا
 

(الوطني لحقوق الانسان) و(المحامين) يوقعان مذكرة تفاهم

نيسان ـ نيسان ـ نشر في 2015-10-27 الساعة 18:44

x
نيسان ـ

وقع المركز الوطني لحقوق الانسان مع نقابة المحامين مذكرة تفاهم بهدف تبادل الخبرات والمعلومات وتعزيز التعاون في مجال حقوق الانسان.
ووقع الاتفاقية رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور محمد البخيت، ونقيب المحامين سمير خرفان، بحضور المفوض العام للمركز الدكتور موسى بريزات ومفوضة الحماية نسرين زريقات، ونائب نقيب المحامين رامي الشواورة، وامين سر النقابة خلدون النسور، وعضوي المجلس سميح خريس ووليد العدوان.
ونصت الاتفاقية على تنفيذ عمليات التدريب والتأهيل ورفع الكفاءة للمحامين لضمان التقيد والانسجام مع المعايير الدولية والتشريعية والوطنية في مجال حقوق الانسان لممارسة مهامهم وتنفيذ واجباتهم وفقا لتلك المعايير والتشريعات.
وقال الدكتور البخيت ان المركز فخور بالتوقيع على مذكرة التفاهم مع نقابة المحامين التي تعد منارة للدفاع عن الحق، وان الهدف ليس مذكرة التفاهم بحد ذاتها بل التعاون والعمل من اجل تعزيز مبادئ حقوق الانسان وتطبيقها، في ظل اتساع المهام والمشاكل التي يواجهها المجتمع.
وقال خرفان ان اهداف النقابة تتقاطع مع اهداف المركز فيما يتعلق بحوق الانسان والدفاع عن المواطن وحريته وحقوقه التي كفلتها القوانين والمعاهدات الدولية، مضيفا ان النقابة على استعداد للتعاون مع المركز دون اية عراقيل او معيقات لما فيه مصلحة الوطن والمواطن وحقوقه.
واكد الدكتور بريزات ضرورة ادماج حقوق الانسان بالمرافعات القضائية واطلاع المحامين على الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان والاستعانة بها في مرافعاتهم لما فيه مصلحة تطبيق العدالة.
من ناحيتها دعت زريقات الى اقامة دورات متخصصة للمحامين في مجال رصد انتهاكات حقوق الانسان.

نيسان ـ نيسان ـ نشر في 2015-10-27 الساعة 18:44

الكلمات الأكثر بحثاً