اتصل بنا
 

الفرق بين الفن الحديث والفن المعاصر

نيسان ـ نشر في 2023-04-16 الساعة 14:31

x
الفرق بين الفن الحديث والفن المعاصر: تعريفهما وتاريخهما ومشاهيرهما والفروقات في الأسلوب والتركيز والوسائل المستخدمة والتأثيرات الاجتماعية.
نيسان ـ الفرق بين الفن الحديث والفن المعاصر
هناك العديد من الفروقات بين الفن الحديث والفن المعاصر، ومنها ما يأتي:
بدأ الفن المعاصر في عام 1960 م، وما زال مستمراً إلى الآن، بينما بدأ الفن الحديث بشكل أساسي في القرن التاسع عشر وانتهى في عام 1960 م.
ما زال الفن المعاصر يستخدم إلى اليوم، كما يهتم الفنان في الفن المعاصر بفكرة العمل أكثر من المظهر الخارجي للعمل، بينما تم استخدام الفن الحديث في الفترة الزمنية (1860-1960) م.
يشير الفن المعاصر إلى أسلوب الفن الذي يحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، بينما يشير الفن الحديث إلى أسلوب الفن الذي شاع في منتصف القرن العشرين.
يمتلك الفن المعاصر بعض التأثيرات الاجتماعية كالإصلاح الاجتماعي والسياسي والثقافي، بينما يركز الفن الحديث على موضوع الفن بدلاً من التركيز على الواقع.
يركز الفن المعاصر على قضايا المجتمع، فهو يعتبر ذا تأثير اجتماعي، بينما يعبر الفن الحديث عن الفنان نفسه.
يستخدم في الفن المعاصر العديد من الوسائل المختلفة لإيصال الأفكار الفنية، كالفيديو والتصميم والفنون الرسومية، بينما يتم صناعة الفن الحديث على قطعة قماش من قبل الفنان نفسه.
تعريف الفن المعاصر
الفن المعاصر هو نوع من أنواع الفنون، نشأ في القرن العشرين، ويتضمن أكثر من خمسين نوعًا من التعبيرات التي ظهرت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، ويتطلب فهم الفن المعاصر دراسة النظريات التي تم تقديمها على مدار ستة عقود تقريبًا من الفن.
تاريخ الفن المعاصر
كانت بداية نشأة الفن المعاصر في نهاية القرن التاسع عشر، نتيجة التقنيات المختلفة التي ظهرت في ذلك القرن، حيث يعتقد أن الانطباعية وما بعد الانطباعية كانت هي المفاهيم التي أدت إلى إنشاء الفن المعاصر منذ البداية، وفي القرن العشرين، طرح الفن المعاصر خصائص وطرقاً جديدة في صناعة الفن، عملت على كسر الأنماط التقليدية للفن.
مشاهير الفن المعاصر
هناك العديد من ممثلي الفن المعاصر، ومن أبرزهم ما يأتي:
آي ويوي.
جيف كونز.
يايوي كوساما.
داميان هيرست.
يوكو اونو.
ثيستر غيتس.
الفن الحديث
الفن الحديث، هي الأعمال الفنية التي تم إنتاجها في الفترة الممتدة من عام 1880 م، وحتى عام 1970 م، وتدل على فلسفة وفن تلك الحقبة، وكان لبعض الفنانين مثل مانيه وفان جوخ الفضل في إحداث تغييرات في الفن الحديث، كما يؤكد الفن الحديث على الموضوع بدلاً من الواقعية التي كانت شائعة قبل عام 1880 م.
مشاهير الفن الحديث
هناك العديد من مشاهير الفن الحديث، منهم:
كلود مونيه، أحد أكثر الفنانين تأثيرًا في أوائل العصر الحديث.
جورج سورا، رسام فرنسي رسم لوحاته باستخدام نقاط صغيرة من الطلاء على القماش.
بابلو بيكاسو، وهو رسام إسباني كان يقيم في باريس.
ريموند دوشامب فيون، فنان فرنسي.
إرنست لودفيغ كيرشنر، فنان ألماني.
هنري مور، نحات إنكليزي.

نيسان ـ نشر في 2023-04-16 الساعة 14:31

الكلمات الأكثر بحثاً