اتصل بنا
 

بريطانيا تعلن عن 12 درجة أستاذية مرموقة جديدة

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-10-27 الساعة 20:32

x
نيسان ـ

أعلن القصر الملكي في بريطانيا عن تأسيس 12 درجة أستاذية مرموقة تقديرا للأبحاث الرفيعة في الجامعات البريطانية، وذلك للاحتفال بعيد ميلاد الملكة اليزابيث الـ90.
وتشيد درجات الأستاذية الملكية، وهي جوائز نادرا ما تمنحها الملكة، بالدور الرئيسي للبحث العلمي في دفع عجلة التنمية والإنتاج، حيث وجهت الدعوة إلى الجامعات للتنافس على الجوائز الجديدة التي لم يعلن عن جوائز مالية بجانبها.
وقال وزير الجامعات البريطاني، جو جونسون، إن "البحث العلمي الاستثنائي في المملكة المتحدة والقدرة على الإبداع يشكلان أمرا حاسما في تعزيز اقتصادنا ورفع مستوى الملايين من الناس، مضيفا أن درجات الأستاذية الملكية الجديدة ستشيد بالتميز الأكاديمي وتأثير البحث الجامعي في العالم الواقعي في مختلف أنحاء المملكة المتحدة.
وكانت قد منحت درجتان فقط من تلك الدرجات في القرن العشرين، لكن الملكة كانت قد أطلقت 12 درجة أخرى بمناسبة يوبيلها الماسي في عام 2012.
وبهذا الإعلان يصل عدد أستاذية الكرسي الملكي في المملكة المتحدة إلى 68 ، حيث كانت الحكومة البريطانية قد أكدت في تموز الماضي أن أستاذية الكرسي الملكي الجديدة تأتي تكريساً للاحتفاء بـ"الدور متزايد الأهمية للبحوث الأكاديمية في دفع عجلة النمو وتحسين الإنتاجية على مدى 90 عامًا الماضية".

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-10-27 الساعة 20:32

الكلمات الأكثر بحثاً