اتصل بنا
 

فيزا تضيف أمان العملة الرمزية إلى التجارة الالكترونية

نيسان ـ نيسان ـ نشر في 2015-10-27 الساعة 21:30

x
نيسان ـ

أعلنت شركة فيزا، خلال مؤتمر المال 2020 المنعقد في لاس فيغاس، أنها أدرجت خدمة العملة الرمزية ضمن خدمة تشيك آوت من فيزا، وهي الخدمة الرقمية التي تتيحها الشركة والمستخدمة من قبل التجار والمستهلكين حول العالم لاتمام عمليات الدفع بأمان وسهولة على شبكة الانترنت ومن خلال التطبيقات بنقرات بسيطة.
خدمة العملة الرمزية من فيزا هي تقنية أمان جديدة تستبدل بها المعلومات الحساسة لحساب الدفع المتاحة على بطاقات الدفع، كرقم الحساب المكوّن من 16 رقما، وتاريخ الانتهاء ورمز الأمان، برمز رقمي فريد يمكن استخدامه للقيام بعملية الدفع من دون تعريض التفاصيل الحالية لحساب البطاقة للكشف.
ولضمان المزيد من الحماية لحسابات المستهلكين، تعمل فيزا حاليا مع التجار لاعتماد العملة الرمزية كبديل لمعلومات بطاقة الدفع المخزنة في الحسابات الالكترونية أو البيانات لعمليات الدفع المكررة كخدمات التسجيل والفواتير الشهرية. وباستبدال معلومات حساب الدفع، تضمن فيزا عدم إمكانية استخدام أرقام هذه الحسابات والمعروفة بــ "البطاقات المحتفظة" لأية معاملات دفع غير تلك التي تم اعتمادها لها.
هذا الإعلان المعزز بالتحوّل الى تقنية شريحة EMV (يوروباي، ماستركارد، فيزا) المضمنة داخل البطاقات البلاستيكية، والاستمرار في عملية تطبيق العملة الرمزية في خدمات الدفع عبر الأجهزة النقّالة، وبروز تقنية القياسات الحيوية كبصمات العين واليد، والتحسين الحاصل في تحليلات رصد الغش، يأتي كإضافة بارزة الى التقدّم الكبير الذي شهده أمان عمليات الدفع على مدى العام الفائت. ومن خلال عملها مع التجار لاعتماد العملة الرمزية في بطاقات فيزا وتحويل حسابات البطاقات الى عملة رمزية مخزنة لدى التجّار المتعاملين بالتجارة الالكترونية، تكون فيزا قد وسّعت إطار تقنية الأمان لتشمل كل تجربة دفع افتراضية للمستهلك في المتاجر وعلى شبكة الانترنت ومن خلال التطبيقات.
تشيك آوت من فيزا: الأسلوب الأسهل في إتمام عملية الشراء
خدمة تشيك آوت من فيزا هي خدمة الكترونية أطلقتها فيزا لتتيح للمستهلكين التخزين الآمن لمعلومات الشحن والدفع الخاصة بهم، من دون الحاجة لإعادة إدراج هذه المعلومات في كل عملية تسوّق يقومون بها على شبكة الانترنت. ومن خلال خدمة تشيك آوت من فيزا، يقوم المستهلكون بإدخال إسم المستخدم ورقم التعريف الشخصي والنقر على زر واحد لاتمام عملية الشراء.
منذ إطلاقها في العام 2014، قام أكثر من 7 ملايين مستخدم بالتسجيل للاستفادة من خدمة تشيك آوت من فيزا، وتتيح الآن حوالى 225 ألف مؤسسة تجارية صغيرة وكبيرة وأكثر من 330 مؤسسة مالية من شركاء فيزا خدمة تشيك آوت من فيزا على مستوى العالم. وتتضمن هذه الأرقام بعض أكبر مؤسسات البيع بالتجزية على شبكة الانترنت ومنها ستيبلز، راكوتن، نيمان ماركوس، غاب، بيتزا هت، أوربيتز، ويليامز-سونوما وفيرجن أميركا.
يذكر أن خدمة تشيك آوت من فيزا متاحة في 16 بلدا حول العالم وهي استراليا، الأرجنتين، البرازيل، كندا، تشيلي، الصين، كولومبيا، هونغ كونغ، ماليزيا، مكسيكو، نيوزيلاند، البيرو، سنغافورة، جنوب أفريقيا، الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

نيسان ـ نيسان ـ نشر في 2015-10-27 الساعة 21:30

الكلمات الأكثر بحثاً