اتصل بنا
 

%68 نسبة الإنجاز بالحزمة 1 من مشروع حافلات التردد السريع

نيسان ـ نشر في 2023-04-19 الساعة 22:26

x
وزير الأشغال العامة والإسكان وزير النقل يجري جولة ميدانية لمشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء ويؤكد على أهمية المشروع التنموية والاقتصادية وضرورة استكمال الأعمال الرئيسية في المشروع خلال الربع الأخير من العام الحالي.
نيسان ـ أجرى وزير الأشغال العامة والإسكان وزير النقل ماهر أبو السمن، الأربعاء، جولة ميدانية لمشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء.
وأشار أبو السمن خلال الجولة، إلى أهمية المشروع التنموية والاقتصادية، إضافة إلى أثره الإيجابي في تحسين وتجويد منظومة النقل العام، بما ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين.
وجه إلى ضرورة استكمال الأعمال الرئيسية في المشروع خلال الربع الأخير من العام الحالي، وتزويد الوزارة بشكل دوري بتقارير مفصلة عن سير الأعمال في المشروع وأي عائق يواجه سير العمل فيه ليصار إلى حله بشكل فوري، بما يساهم في استكمال الأعمال خلال المدد الزمنية.
واستمع إلى إيجاز مفصل حول سير الأعمال بالمشروع، إذ بلغت نسبة الإنجاز بالحزمة الأولى 68% وفي الثانية 95% وبالثالثة 86% فيما بلغت بالرابعة 96%، في حين تشمل الأعمال في مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء والمقسم إلى 4 حزم على إنشاء مسربين في منتصف الطريق لخدمة حركات الباص السريع بالاتجاهين (عمان - الزرقاء).
كما تشمل أعمال توسيع وإعادة إنشاء للطريق الذي يخدم المركبات بثلاث مسارب في الاتجاهين (كحد أدنى)، إضافة إلى إنشاء جسور وأنفاق جديدة بالكامل ورفع مستوى الخدمة على التقاطعات، تركيب جسور مشاه، أعمال جدران استنادية، منشآت تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي، إضافة إلى أعمال الإنارة والسلامة المرورية والتحويلات اللازمة وإزالة العوائق المختلفة والمتمثلة "بخطوط المياه، الاتصالات، كوابل الكهرباء، والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا".

نيسان ـ نشر في 2023-04-19 الساعة 22:26

الكلمات الأكثر بحثاً