اتصل بنا
 

حمية تعالج السكري لمدة 5 سنوات.. هذه مكوناتها

نيسان ـ نشر في 2023-04-20 الساعة 17:41

x
تناول حساء يحتوي على 800 سعر حراري في اليوم ونظام غذائي مخفوق يمكن أن يعكس داء السكري من النوع الثاني لمدة 5 سنوات على الأقل، وفق دراسة حديثة.
نيسان ـ توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول حساء يحتوي على 800 سعر حراري في اليوم ونظام غذائي يركز على الطعام المخفوق، يمكن أن يعكس داء السكري من النوع الثاني لمدة 5 سنوات على الأقل.
ووفقا لصحيفة "تلغراف" (The Telegraph)، أظهرت البيانات المأخوذة من التجربة السريرية أن أكثر من واحد من كل 10 أشخاص تم تشخيصهم بالسكري، ظلوا في حالة "هدوء" (remission) من مرض السكري بعد 5 سنوات، بعدما فقدوا أول 6 أرطال (8.9 كلغ) في المتوسط.
ولم يعد هؤلاء الأشخاص بحاجة إلى تناول الأدوية للتحكم في مستويات السكر بالدم، ووصفوا التجربة بأنها "تغير الحياة".
عكس السكري
ومصطلح تهدئة السكري أو هدوء السكري أو عكس السكري (diabetes remission)، يعني أن مستويات السكر في الدم لديك تعود أقل من نطاق مرض السكري، ولا تحتاج إلى تناول أدويته بعد الآن.
وفعليا، الحمية لم تعالج السكري بشكل دائم، بل أجلته، أو عالجته لفترة 5 سنوات.
وتشير البيانات إلى أن فقدان الوزن والحفاظ عليه يمكن أن يساعد في تهدئة أو عكس مرض السكري، وأن السمنة هي المحرك الرئيسي لمرض السكري من النوع الثاني، حيث تشير الأبحاث إلى أن الذين يعانون من السمنة أكثر عرضة بنسبة تصل إلى 80 مرة للإصابة بهذه الحالة من أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم صحي أقل من 22.
من بين 298 شخصا شاركوا في الدراسة، تلقّى نصفهم رعاية قياسية لمرض السكري من طبيبهم العام، وتم وضع النصف الآخر على نظام غذائي تحت إشراف متخصصين صحيين.

نيسان ـ نشر في 2023-04-20 الساعة 17:41

الكلمات الأكثر بحثاً