اتصل بنا
 

ضابط بسلاح الجو الإسرائيلي: ضربة إيران باتت وشيكة

نيسان ـ نشر في 2023-04-22 الساعة 19:55

x
الجيش الإسرائيلي يتدرب على ضرب المنشآت النووية الإيرانية ويزيد استعداده لهجمات مستقبلية.
نيسان ـ قال ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي إن "ضرب المنشآت النووية الايرانية باتت أقرب من أي وقت مضى حيث جرى التدرب على ضربها مع تشكيلات جوية أمريكية".
وأضاف قائد قاعدة "نفاتيم" الجوية الإسرائيلي الطيار جلعاد كينان أن "ضرب المنشآت النووية الإيرانية بات أقرب من أي وقت مضى، وضربة كهذه ستؤلم الإيرانيين كثيراً ومع ذلك فستؤلم الكيان أيضاً". على حد تعبيره
وأردف الطيار خلال لقاء له على موقع "واللا" العبري أن "لدى الجيش خطط معدة لمهاجمة إيران ومع مرور الوقت زاد الاستعداد لهكذا هجمات".
وتابع "نعرف جيداً كيف نؤلم العدو كثيرًا، وعلى ما يبدو فسوف نتلقى الضربات نحن أيضًا، واعتقد أنه كلما مر المزيد من الوقت فمدى استعدادنا سيكون أكبر ونحن منشغلون بذلك، هنالك فرق كبير بين مدى استعدادنا قبل عام واليوم".
ومع ذلك، أشار الضابط إلى أنه لا يعتقد بأن الأمور بخصوص ضربة عسكرية لإيران قد وصلت نقطة اللا عودة وأن الأمور ليست على بعد فترة قصيرة جداً من الانفجار.
وفيما يتعلق بإمكانية تكرار أحداث حرب أيار/مايو 2021 التي شهدت إغلاق طرق مركزية حول قواعد سلاح الجو الأمر الذي أعاق عمل الطيارين، قال إن "التعليمات واضحة وهي إزالة أي مركبة تعيق الشوارع المحورية بالقوة إذا ما أغلقت الطريق لأكثر من 10 دقائق".

نيسان ـ نشر في 2023-04-22 الساعة 19:55

الكلمات الأكثر بحثاً