اتصل بنا
 

السجن لرجل عربي أطلق النار على شقيق زوجته

نيسان ـ نشر في 2023-04-25 الساعة 12:56

x
حكم بالأشغال المؤقتة 12 عامًا على رجل عربي بتهمة إطلاق النار على شقيق زوجته، وإصابة آخر، ومصادرة السلاح المستخدم.
نيسان ـ قضت محكمة الجنايات الكبرى بوضع رجل من جنسية عربية، بالأشغال المؤقتة 12 سنة، لقيامه باطلاق أعيرة نارية أصابت إحداها شقيق زوجته، إلا أن رصاصة أخرى ارتدت بعد ارتطامها بحجارة، لتصيب آخر حضر لـ"الفزعة".

وجرّمت المحكمة المتهم بجناية الشروع التام بالقتل خلافا لأحكام المادة 326 و701 من قانون العقوبات، مقررة وضع المتهم بالأشغال المؤقتة 12 عاما، ومصادرة السلاح المضبوط مع تضمينه كافة نفقات المحاكمة.
ووفقا للقرار الذي اطلعت عليه "سرايا" فإن المتهم هو زوج شقيقة المجني عليه، وعلى إثر خلافات عائلية بين المتهم وزوجته، وتركها لبيت الزوجية وذهابها إلى منزل اشقائها، ذهب المتهم إلى منزل أشقائها محاولا إعادة زوجته إلا أن اشقائها رفضوا وطلبوا من المتهم بأن يطلّق شقيقتهم إلا أن المتهم رفض.
وأشار القرار إلى أن المتهم قام بإطلاق عدة مقذوفات نارية من مسدس غير مرخص قانونيا، قاصدا قتل شقيقها، إذ تمكن من إصابته بعيار ناري في "الفخذ".
وتضمن القرار أنه في أثناء قيام المتهم بإطلاق العيارات النارية حضر عدد من الأشخاص إلى مكان الحادثة، وعندما شاهدهم المتهم توقع أن تصيب المقذوفات النارية التي يطلقها أي من الموجودين ويتسبب لهم بالايذاء.

وجاء في القرار بأن المتهم واصل إطلاق العيارات النارية، وحدث ما توقع عندما ارتد مقذوف ناري وأصاب ساعد اليد اليمنى للمشتكي، الذي حضر وحاول التدخل لإنهاء الخلاف، ليصاب بكسرفي ساعده جراء الإصابة، التي لم تشكل خطورة على حياته، ولم تتحقق النتيجة الجرمية التي ارادها المتهم، وهي ازهاق نفس المجني عليه شقيق زوجته لأسباب خارجه عن إرادته.

نيسان ـ نشر في 2023-04-25 الساعة 12:56

الكلمات الأكثر بحثاً