اتصل بنا
 

تجارة الأردن تطالب الحكومة بإعادة النظر في الضرائب على الخلويات والحواسيب

نيسان ـ نشر في 2023-04-26 الساعة 19:49

x
طالب ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن بإعادة النظر في الضرائب المفروضة على بيع أجهزة الخلويات والحواسيب، مشيراً إلى دور المحلات في تسهيل التحول الرقمي وتوفير الاحتياجات اللازمة للعمل والدراسة عن بعد، وأكد أهمية القطاع في الأردن ودور الجامعات في تخريج كفاءات مميزة، وأشار إلى أن الاهتمام الملكي بالقطاع يساعد على تطويره وجعل الأردن مركزاً للشركات العالمية، وأن الكفاءات الأردنية تحظى بتقدير واحترام الدول المجاورة.
نيسان ـ طالب ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة، الحكومة بإعادة النظر بالضرائب المفروضة على بيع أجهزة الخلويات والحواسيب لأنها أجهزة داعمة لتنفيذ التحول الرقمي.
وأضاف الرواجبة أن هناك 4000 آلاف محل خلويات وأجهزة الحواسيب في الأردن، معتبرا أن هذا الرقم طبيعي، حيث ساعدت هذه المحلات بطريقة كبيرة المواطنين خاصة خلال جائحة كورونا، واستطاعت توفير كل ما يحتاجه الموظف والطالب للعمل والدراسة عن بعد، إلى جانب مساعدتها في تسريع تنفيذ التحول الرقمي، مبينا أن هناك زيادة على شراء الأجهزة الخلوية والكمبيوترات بشكل متواصل".
وشدد على دور الجامعات الأردنية في مساعدة القطاع، من خلال وجود أكثر من 10 تخصصات تدرس في الجامعات الأردنية تهتم بشكل كبير في تخريج كفاءات مميزة وقادرة على أداء دورها محليا وخارجيا بكل قوة.
وأكد أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أهم القطاعات الحيوية في الأردن وأكثرها نشاطا، مشيرا في الوقت ذاته أن المملكة أصبحت مركزا للشركات العالمية التي افتتحت مكاتب رئيسية واستعانت بالكفاءات الأردنية.
وقال،" إن اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالقطاع منذ سنوات طويلة وحتى يومنا هذا يشكل دافعا وحافزا لبذل المزيد من الجهد والعمل لتطوير القطاع، معتبرا أن الاهتمام الملكي المقدر من قبل القطاع يساعد بشكل كبير الشركات الريادية والشركات الناشئة التي سجل البعض منها قصص نجاح تشكل فخرا للوطن وقيادته.
ولفت إلى أن الدول المجاورة تنظر باحترام وتقدير واعتزاز للكفاءات الأردنية، التي ساعدت بكل خبراتها في تنفيذ التحول الرقمي في هذه الدول، موضحا أن الشركات الأردنية استطاعت تسريع تنفيذ التحويل الرقمي في الدول التي تطلب ذلك الأمر.
وقال،" الاستثمار والمستثمرين يبحثون عن دول أنهت عملية التحول الرقمي، بهدف الهروب من البيروقراطية والتعقيدات، ويبحثون عن أسهل الطرق التي تختصر عليهم الوقت والجهد، مؤكدا أن عدد العاملين في القطاع يبلغ 25 ألف، إضافة إلى تصدير آلاف من الكفاءات الأردنية لأكثر من 60 دولة على مستوى العالم.

نيسان ـ نشر في 2023-04-26 الساعة 19:49

الكلمات الأكثر بحثاً