اتصل بنا
 

حزب العمال يفشل بعقد مؤتمره بسبب النصاب

نيسان ـ نشر في 2023-04-28 الساعة 20:10

x
حزب العمال يفشل في عقد مؤتمره العام بسبب عدم اكتمال النصاب ويحتاج إلى تحديد موعد جديد قبل منتصف مايو، ويتطلب من الأحزاب الأخرى توفيق أوضاعها قبل الرابع عشر من الشهر المقبل أو ستكون منحلة.
نيسان ـ لم يتمكن حزب العمال من عقد مؤتمره العام اليوم الجمعة بعد عدم اكتمال النصاب (٥٠٠+١)، الأمر الذي يستدعي من الحزب تحديد موعد آخر لتوفيق أوضاعه قبل الرابع عشر من الشهر المقبل.
وحضر المؤتمر الذي دعا اليه الحزب نحو 435 شخصا من أعضاء الهيئة العامة، ما حال دون اكمال الأسس القانونية التي تشترط حضور 500 + 1 من مجموع أعضاء الهيئة العامة المسجلين في هيئة الحزب.
وترشح النائب السابق رولا الحروب نفسها امينا عاما لحزب العمال.
واكدت الهيئة المستقلة للانتخاب أن القانون يسمح للحزب نفسه من الدعوة لعقد مؤتمره العام في موعد لاحق على أن لا يتجاوز الموعد الجديد منتصف شهر آيار مايو المقبل.
ويتطلب من جميع الأحزاب الراغبة بتوفيق أوضاعها وعددها ٢٥ حزبا بحسب سجل الأحزاب في "المستقلة للانتخاب" الالتزام بموعد عقد مؤتمراتها العامة قبل الرابع عشر من الشهر المقبل، وإذا تجاوزت الأحزاب الراغبة بتوفيق أوضاعها ذلك التاريخ فستكون منحلة حكما بموجب أحكام (الفقرة ب من المادة ٤٠) في قانون الأحزاب النافذ.
وكان ١٤ حزبا انتهت من مراحل توفيق أوضاعها خلال المدة الماضية، كما حددت ٩ أحزاب مواعيد مفترضة لعقد مؤتمراتها العامة خلال الأيام والأسابيع المقبلة، كما أن ٥ أحزاب تحمل صفة "تحت التأسيس" بعد صدور قرار مجلس المفوضين بقبول جميع أوراقها القانونية.

نيسان ـ نشر في 2023-04-28 الساعة 20:10

الكلمات الأكثر بحثاً