اتصل بنا
 

قرعة كأس العالم للسلة تضع الأردن في مواجهة اميركا واليونان ونيوزيلندا

نيسان ـ نشر في 2023-04-29 الساعة 19:06

x
قرعة كأس العالم لكرة السلة 2023 تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة مع الولايات المتحدة واليونان ونيوزيلندا، وستقام المباريات في اليابان والفلبين وأندونيسيا خلال الفترة من 25 آب إلى 10 أيلول المقبلين.
نيسان ـ أسفرت قرعة كأس العالم لكرة السلة 2023 المقام في اليابان والفلبين وأندونيسيا، عن حلول المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة.
وجاء الى جانب المنتخب الوطني صاحب المركز الـ2 بالمجموعة، في القرعة التي أجريت، اليوم السبت، كل من الولايات المتحدة واليونان ونيوزيلندا.
وشارك بالقرعة، 32 منتخبا يمثلون قارات آسيا وأوقيانوسيا وإفريقيا وأوروبا والأميركيتين، وستقام خلال الفترة من 25 آب إلى 10 أيلول المقبلين.
ومثل المنتخب الوطني في مراسم قرعة المونديال، أمين السر العام المهندس نبيل أبو عطا والمدير الفني للمنتخب الوطني وسام الصوص.
ووفقا لنتائج القرعة من المقرر الإفصاح عن خطة إعداد المنتخب الوطني، في مشاركته الثانية تواليا والثالثة في تاريخه.
وتواجد المنتخب الوطني في الوعاء السابع إلى جانب منتخبات، اليابان وأنغولا وساحل العاج، بعد حلوله في المركز 33 عالميا والثاني عربيا والخامس آسيويا برصيد 342.4 نقطة في التصنيف الأخير الصادر عن "فيبا".
وضم المستوى الأول منتخبات، الفلبين وإسبانيا والولايات المتحدة وأستراليا، واستقرت منتخبات، فرنسا وصربيا وسلوفينيا وليتوانيا في المستوى الثاني، ومنتخبات اليونان وايطاليا وألمانيا والبرازيل في المستوى الثالث، ومنتخبات كندا وفنزويلا والجبل الأسود وبورتوريكو في المستوى الرابع.
وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني، على أن تلعب الفرق صاحبة الترتيب الثالث والرابع بين فرق مجموعتها في دور تحديد المراكز من 17 إلى 32، بمعدل مباراتين ترتيبيتين لكل فريق، مرورا بالدور ربع النهائي، ثم دور تحديد المراكز من 5 إلى 8، قبل الشروع في الدور نصف النهائي ودور تحديد المركزين الخامس والسادس، انتهاء بدور تحديد المركز الثالث "الميدالية البرونزية" والمباراة النهائية.

نيسان ـ نشر في 2023-04-29 الساعة 19:06

الكلمات الأكثر بحثاً