اتصل بنا
 

الغبي جاك

نيسان ـ نشر في 2023-05-02 الساعة 13:23

نيسان ـ جاك ويلش ولد في 19 نوفمبر1935 هو مدير تنفيذي أميركي، ومؤلف ومهندس كيميائي. كان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك بين 1981 و 2001. خلال فترة عمله في شركة جنرال إلكتريك، ارتفعت قيمة الشركة بنسبة 4000%.. جـــاك وايلشصاحب لقب (مدير القرن)!
كيف إستطعت أن تنجح هذا النجاح الرائع طوال فترة قيادتك لشركة جنرال إلكتريك؟! سٲلوه يوما.
فماذا كانت الإجابة؟
السؤال تم طرحهُ على الرجل الذي حقق معجزة للمؤسسة التي قادها. فكانت اجابته: لقد كنت اجمع حولي كل شخص أذكى مني,أضيفهم الى فريقي وأمنحهم الثقه وصلاحيات واسعه للعمل.
وأنا وجدت هذا جوابا خرافياً يمثل عقليات حق لها ان تقود. ثقة عالية بالنفس لا تهاب المتميزين والأذكياء وتهمشهم.بدورنا, نعرف نحن نماذجا من كوكب اخر لا يعرفون غير الشك, وعقدة الخوف وفن الكيد والخيانه. يبدعون في التخريب ويتقوقون في تنويع الخسائر والهزائم . يزينون تراجعهم بثقة بلهاء لها مزامير وتحوطها ثلة مستفيده.
جاك ينعونه عندنا بالغبي ويدعمون نظريتهم بالمثل القائل: من يحضر الدب الى كرمه؟ يرون كل ملهم حالم دبا يهدد كرمهم وما هو بكرمهم!جاك ذاك الغبي لم يدعي الفهم بكل شيء والتفوق انما اعترف بحاجته لفريق يفوقه في جوانب اخر ودعمه وضمه لجناحيه فحلق معهم ولم يكن دبا دبا ثقيلا يجثم مكانه.
فطوبى لكل راس يفكر ويطبق مثل جاك مدير القرن....
ونامل ان يحبو الله مؤسساتنا رجلا ذا بصيرة كهذا الغبي الذي فاق بخلقه وثقته وعقله حدود المتسلقين والمزيفين....

نيسان ـ نشر في 2023-05-02 الساعة 13:23


رأي: د.أروى حمايدة

الكلمات الأكثر بحثاً