اتصل بنا
 

5 أطعمة صحية تساعد على التخلص من أمراض القلب

نيسان ـ نشر في 2023-05-02 الساعة 17:10

x
أطعمة صحية للقلب تساعد في الوقاية من الأمراض القلبية وتحسين الصحة العامة
نيسان ـ تعتبر أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم ، حيث تودي بحياة حوالي 17.9 مليون شخص كل عام. مع فقدان الكثير من الأشخاص لحياتهم بسبب هذه الحالة ، من المهم أن تظل يقظًا عندما يتعلق الأمر بالعناية بصحة قلبك.
يعد نظامك الغذائي أحد العوامل المهمة التي يمكن أن تحسن صحة قلبك أو تقللها، ويمكن للنظام الغذائي الصحي أن يبعدك عن عوامل الخطر مثل ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم.
وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، إليك بعض الأطعمة الصحية التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي ، إلى جانب التخلص من الوجبات السريعة.

الحبوب الكاملة
استبدل الحبوب المكررة في نظامك الغذائي الموجود على شكل خبز أبيض ومكرونة، إلخ - بالحبوب الكاملة ، وسوف يفيد ذلك بصحة قلبك، وتعتبر الحبوب الكاملة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن وتساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول وضغط الدم تحت السيطرة.

بذور الكتان
يمكن أن يساعد استهلاك ملعقة كبيرة من بذور الكتان يوميًا في الحفاظ على ضغط الدم ومنع وصوله إلى مستويات عالية تنذر بالخطر على صحتك.

وجدت دراسة نُشرت في المكتبة الوطنية للطب ، بالولايات المتحدة ، أن حوالي أربع ملاعق كبيرة من بذور الكتان يوميًا ساعدت بشكل كبير في تقليل ارتفاع ضغط الدم. ووفقًا للأوراق البحثية ، قد يفيد حمض ألفا لينولينيك الموجود في بذور الكتان الأشخاص المصابين بأمراض القلب.

المكسرات
المكسرات غنية بالدهون غير المشبعة وقليلة الدهون المشبعة، وهذا يمكن أن يساعد في الحفاظ على الكوليسترول تحت السيطرة ، وتعتبر المكسرات غنية أيضًا بالألياف ، والتي يمكن أن تساعد في منع امتصاص بعض الكوليسترول في مجرى الدم، وتشمل المكسرات الصحية للقلب اللوز والفول السوداني والجوز والبندق والجوز.

أغذية الصويا
أطعمة الصويا هي أغذية صحية للقلب ولها تأثير على خفض الكوليسترول، وتحتوي على مستويات منخفضة من الدهون المشبعة.

يقول مركز القلب في المملكة المتحدة: "تعتبر منتجات الصويا خيارًا جيدًا لاستبدال الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة مثل اللحوم والقشدة الكاملة الدسم ومنتجات الألبان".

عصير البنجر
ثبت أن عصير البنجر يخفض ضغط الدم وهو مفيد لصحة قلبك، وهي غنية بالنترات (NO3) التي لديها القدرة على تقليل ضغط الدم المرتفع. وفقًا لبحث ممول من قبل مؤسسة القلب البريطانية ، فإن كوبًا منتظمًا من عصير البنجر يمكن أن يقلل من علامات الالتهاب في الأوعية الدموية التي من المعروف أنها تزداد لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب التاجية.

نيسان ـ نشر في 2023-05-02 الساعة 17:10

الكلمات الأكثر بحثاً