اتصل بنا
 

الأردن يشارك باجتماع طارئ للتعاون الإسلامي حول السودان

نيسان ـ نشر في 2023-05-03 الساعة 08:03

x
الأردن يشارك في اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة تطورات الوضع في السودان.
نيسان ـ يشارك الأردن ، الأربعاء ، في أعمال اجتماع طارئ تعقده منظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدة، لمناقشة تطورات الوضع في السودان.
وبحسب مصدر دبلوماسي، سيبحث الاجتماع الوضع في السودان، الأمر الذي يعكس اهتمام الدول الأعضاء بالأحداث الجارية هناك وحرصها على استتباب الأمن ووحدة وسلامة واستقرار هذا البلد، بحسب الغد.
وأعرب المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، عن أمله في استمرار الهدنة الإنسانية والتوصل لوقف دائم لإطلاق النار، وعودة الأمن والاستقرار للسودان في أقرب فرصة ممكنة صونا لأمن وسلامة الشعب السوداني والدولة السودانية.
ودخلت هدنة جديدة في السودان حيز التنفيذ، في الساعات الأولى من صباح أول من أمس، ولمدة 3 أيام.
ويأتي عقد الاجتماع تزامنا مع دخول المواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية أسبوعها الثالث. وأفادت المنظمة في البيان، بأن الاجتماع الطارئ في جدة جاء بناء على دعوة من المملكة العربية السعودية رئيس القمة الإسلامية الحالية رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة، لمناقشة تطورات الأوضاع في السودان.
ومنذ منتصف نيسان الماضي تشهد ولايات سودانية اشتباكات واسعة بين الجيش السوداني بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة اللواء محمد حمدان دقلو “حميدتي”، يتبادل فيها الجانبان الاتهامات بالمسؤولية عن اندلاعها عقب توجه قوات لكل منهما للسيطرة على مراكز تابعة للآخر

نيسان ـ نشر في 2023-05-03 الساعة 08:03

الكلمات الأكثر بحثاً