اتصل بنا
 

الدبايبة تكتب: متى تقييم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

نيسان ـ نشر في 2023-05-04 الساعة 10:46

x
د. دلال الدبايبة تدعو رئيس الوزراء لتقييم أداء هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي التي فشلت في مراقبة جودة التخصصات في الجامعات الحكومية والخاصة وتطالب بتقييمها لضمان جودة التعليم.
نيسان ـ كتبت د. دلال الدبايبة
نتمنى على دولة رئيس الوزراء تقييم اداء هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي والتي من المفترض انها تراقب وتمنح وتمنع فتح تخصصات جديدة في الجامعات الحكومية والخاصة والتي اخفقت بشكل كبير منذ تسلم الرئيس الحالي للهيئة.
واذا كان مجلس التعليم العالي يبحث بشكل دوري اداء رؤساء الجامعات الحكومية فمن باب اولى تقييم الجهة الوحيدة التي تراقب اداء الجامعات وجودة تخصصاتها والتي باتت تشعر بالحصانة امام كل الجهات الرسمية وحتى مجلس النواب لم يعد قادر على المسائلة لاداء الهيئة في منح اعتماد تخصصات و استمرارها وفقاً للعلاقة الشخصية والمصالح المتبادلة مع الجامعات لا سيما الخاصة منها.
وامام الواقع الذي اشتكى منه العديد من الاكاديميين من مختلف الجامعات لا بد من تدخل دولة رئيس الوزراء بعد ان عجزنا عن ايصال صوتنا في بيان التقصير المقصود من قبل الهيئة وكادرها ورئيسها وعدم ايجاد مخرج للازمة المركبة التي تعاني منها الهيئة بوضعها الحالي والذي اصابه الشلل التام
رغم مناشدة الاكاديميين عبر مختلف الوسائل لوزير التعليم العالي منذ عامين إلا ان الواضح ان الهيئة اعلى من ان يصيبها التقييم عن يمينها او شمالها؛
وفي النهاية نتطلع لبيان مقنع من وزير التعلبم العالي عن اسباب حصانتها من تقييم الاداء

نيسان ـ نشر في 2023-05-04 الساعة 10:46

الكلمات الأكثر بحثاً