اتصل بنا
 

جمعية أطباء العيون الأردنية تعقد مؤتمرها المختص القرنية والجراحة الانكسارية

نيسان ـ نشر في 2023-05-10 الساعة 17:26

x
عقدت جمعية أطباء العيون الأردنية مؤتمرها الأول للقرنية والجراحة الانكسارية بمشاركة أكثر من 350 طبيباً من الأردن وخارجه، وتم خلاله إجراء 19 عملية تثبيت قرنية لمرضى محتاجين، وعقدت ورشة لتدريب الأطباء على هذه العمليات.
نيسان ـ عبدالله اليماني
عقدت جمعية أطباء العيون الأردنية مؤتمرها الأول من نوعه أردنيا ، الذي يختص بالقرنية والجراحة الانكسارية.
وقال رئيس جمعية أطباء العيون الأردنية ، العقيد الدكتور ثابت العودات إلى انه بفضل الله وحمده عقد مؤتمر القرنية والجراحة الانكسارية والزرق ، في الأردن وهو أول مؤتمر من نوعه يتم في الأردن ، ويختص بالقرنية والجراحة الانكسارية ، منوها إلى انه خلال المؤتمر عقدت فيه ( ثمان جلسات علمية ) وورشة عمل عن عملية تثبيت القرنية المخروطية . كما تم خلاله عقد ثلاث ورشات متخصصة في عمليات الساد لتدريب الأطباء .
وأضاف العودات : لقد دعونا مجموعة من المحاضرين المتميزين من أوروبا والدول العربية ، وتم حضور أكثر من ( 350 ) طبيب من الأردن وخارج الأردن . مشيرا إلى انه كان أسبوعًا مليئا بالعمل والانجاز ، حيث تم بحمد الله إجراء ( ١٩ ) عملية تثبيت قرنيه لمرضى محتاجين من قبل الوفد السويسري لعمان برئاسة الدكتور Prof. Farhad Hafezi حيث قمت بإجراء أول عمليه تثبيت قرنيه في الأردن بتقنية high fluence epi on وكذلك إجراء هذه العملية على Slitlamp .
وأشار الدكتور ثابت : إلى انه قام بتوزيع العمل على كافة القطاعات الطبية من القطاع الخاص ، ومستشفى الأمير حمزة ، والختام كان في مدينة الحسين الطبية . كما تم عقدت ورشة لتدريب الأطباء على عمليات تثبيت القرنية على هامش مؤتمر القرنية والجراحة الانكسارية.منوها إلى أن المؤتمر غني بمحتواه وتنظيمه بكل التفاصيل. وكانت فرصة رائعة للقاء الزملاء الأعزاء كافة .
وتوجه الدكتور ثابت العودات : بعظيم الشكر والتقدير الى المشاركين في المؤتمر ضيوفه المؤتمر الذين تحملوا عناء السفر لإثراء هذا المؤتمر. كما تتقدّم بخالص كلمات التّقدير للضيوف الأجانب Prof. Farhad Hafezi و Dr. Nikki Hafezi من سويسرا، ومن الدّول الشّقيقة د. مازن سنجاب من سوريا، ومن دولة مصر د. خالد عبد الرحمن خليفة، ود. محمد حسني، ود.أحمد مصطفى، ود. أحمد أكمان من تركيا، ود. عامر محسن من فلسطين.
والشكر أجزلة إلى الوفد الفلسطيني الّذي شارك وساهم بإحياء المؤتمر، الممثل بمندوبهم د. هاني عوض .
والشكر موصول إلى الشّركة المنظّمة ، شركة وادي الأردن ، وكلّ شركات العيون الّتي ثابرت على ازدهار هذا المُلتقى العلميّ، شركات المشاركة ، وخاصة شركة الوافي التي قامت بتأمين جميع المعدات الخاصة ـ في ورشة عمل الفاكو وشركة Medicals التي جهزت ورشة القرنية مخروطية.
ونشكر الأطباء والخبراء الّذين عملوا على إنجاح الو رشات التّدريبية (د. سعيد باطة، د. معاوية البدور، د. معتز شاور، د. نانسي الرّقاد، د. حسام أبو ربيّع، د. هشام الرواشدة، د. مبين أبو عبوة، د. محمد الطراونه)، وخالص التّقدير لأطباء العيون الشّباب (YOJo) الّذين زوّدونا بالحماس والبهجة، ونتمنى من الجميع حضور مؤتمرنا القادم في شهر تشرين الثّاني (١١) من هذا العام ، وفي شهر أيّار من العام المقبل.
وختم رئيس جمعية أطباء العيون الأردنية الدكتور ثابت العودات حديثه قائلا : أتقدم باسمي ـوأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية أطبّاء العيون على جهودهم المباركة التي بذلوها لإنجاح المؤتمر ، الممثّلة وأعضائها (د. خالد عايش، د. كفاح المومني، د. قاسم عبيدات،د. احمد الحسبان، د.سالم أبو الغنم، ود. بكر المعايطة ) وسكرتيرها ناصر عثمان بخالص الشكر ، وكلّ من ساهم بإنجاح المؤتمر، والمنظمين والحضور الكرام.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

نيسان ـ نشر في 2023-05-10 الساعة 17:26

الكلمات الأكثر بحثاً