اتصل بنا
 

الجيش السوداني: ضربنا تمركزات للدعم السريع وألحقنا بها خسائر

نيسان ـ نشر في 2023-05-17 الساعة 08:53

x
الجيش السوداني يعلن اشتباكات مع قوات الدعم السريع ويوجه ضربات مركزة لتمركزاتها في شمال بحري ووسط الخرطوم، ويعتقل 60 عنصرًا ويقضي على عدد من القناصين، فيما تتهم قوات الدعم السريع الجيش بشن هجوم على مواقعها وتستولي على معسكرات وتعتقل أكثر من 700 جندي.
نيسان ـ وسط استمرار المعارك مع قوات الدعم السريع منذ 15 أبريل الفائت، أعلن الجيش السوداني الثلاثاء اندلاع اشتباكات مع الدعم السريع في شمال بحري ووسط العاصمة الخرطوم.
وقال في بيان إنه وجه ضربات مركزة على عدد من أماكن تمركزات الدعم السريع، نتج عنها خسائر كبيرة في القوات والأسلحة والمركبات".
كما أضاف أن عناصر من قواته نصبت كمائن ناجحة ضد متحركات للدعم السريع في شمال بحري ودمرت 4 عربات مسلحة واستولت على 6، فيما تم القبض/ والقضاء على عدد من القناصين.
كذلك أردف الجيش أن قواته ألقت القبض على 60 عنصراً من الدعم السريع في شمال أم درمان أثناء فرارهم من اشتباكات شمال بحري عبر نهر النيل.
"ارتكاب انتهاكات" وأفاد بأن قوات الدعم السريع "ما زالت مستمرة في ارتكاب مختلف أنواع الانتهاكات من قصف عشوائي للمناطق السكنية في وسط الخرطوم وبحري، ونهب للممتلكات العامة والخاصة وتخريب مرافق الخدمات، حيث قامت بنهب أموال وسيارات حكومية من مكتب كهرباء أبو حليمة بشمال بحري".
فيما ختم قائلاً إنه جاري رصد كل تحركات الدعم السريع داخل وخارج العاصمة وقواته جاهزة للتعامل الحاسم مع أي متغيرات عملياتية.
في المقابل اتهمت قوات الدعم السريع الجيش بشن هجوم على مواقعها في شمال الخرطوم بحري.
وقالت في بيان إن قوات الجيش حاولت فجر الثلاثاء مباغتة "ارتكازات قواتنا في منطقة شمال بحري حيث تصدت عناصرنا لها وطاردتها حتى نقطة انطلاقها"، وفق تعبيرها.
فيما أضافت أنها "استولت على معسكر السواقة وعدد من معسكرات شمال بحري واعتقلت أكثر من 700 جندي"، فضلاً عن مقتل العشرات.

نيسان ـ نشر في 2023-05-17 الساعة 08:53

الكلمات الأكثر بحثاً