اتصل بنا
 

0 0 محمد بن زايد يغيب عن القمة العربية وينتدب منصور بن زايد لحضورها

نيسان ـ نشر في 2023-05-19 الساعة 13:24

x
الشيخ منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات إلى القمة العربية في جدة
نيسان ـ يرأس الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة إلى القمة العربية في جدة، نيابة عن رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
ويرافق الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وفد يضم علي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وعبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وسارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة.
كما يضم الوفد الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، وخليفة شاهين المرر وزير دولة، والشيخ نهيان بن سيف آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى السعودية، ومريم الكعبي سفيرة الإمارات في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.
ووسط أجواء تفاؤلية وتوافقية تنطلق في مدينة جدة بالسعودية، اليوم الجمعة، القمة العربية الـ32، بحضور قادة الدول العربية، في حدث يُعول أن تنعكس نتائجه إيجابا على ملفات تزدحم بها أجندة المشاركين.
وتنعقد القمة هذا العام بمشاركة سوريا التي كانت غائبة منذ 12 عاما، بحضور الرئيس بشار الأسد الذي كانت آخر مشاركة له في قمة سرت المنعقدة في ليبيا في مارس/آذار 2010.
وإلى جانب الصراع الدائر في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، منذ منتصف الشهر الماضي، تتصدر القمة ملفات ساخنة في مقدمتها الأزمة اليمنية والقضية الفلسطينية.
العين

نيسان ـ نشر في 2023-05-19 الساعة 13:24

الكلمات الأكثر بحثاً