اتصل بنا
 

ساليل ساداناندا: • رؤية 2030 عززت النمو الاقتصادي محليا وعالميا

نيسان ـ نشر في 2023-05-20 الساعة 09:25

x
شركة كوهلر تحتفل بمرور 150 عامًا وتعلن عن شراكتها مع بيت الإباء لتصنيع المستقبل الفريد في سوق المطابخ والحمامات في المملكة العربية السعودية المتنامية في ظل رؤية 2030.
نيسان ـ جدة: آمنة بدر الدين الحلبي
احتفلت شركة كوهلر في مدينة جدة بمرور 150 عاما على الإبداع والابتكار، وكشفت عن شراكتها الجديدة مع بيت الإباء "الوكيل الرائد في تصميم وابتكار وتصنيع منتجات المطابخ والحمامات والخزائن الفاخرة وحلول الطاقة النظيفة" ليقوما بصناعة المستقبل الفريد ويحققا النجاح في التصميم والتنفيذ على مستوى مميز للمطابخ والحمامات وتقديمه إلى سوق المملكة العربية السعودية المتنامي في ظل 2030، والدفع بعجلة الانتاج لأكبر سوق في الشرق الأوسط، حين تعزز حضورها من خلال صالات عرض حصرية وشراكات مع كبار التجار في المملكة العربية السعودية
مجلة "نيسان" حضرت الحفل وأثنت حيث التقت "ساليل ساداناندا رئيس كوهلر لكل من جنوب أفريقيا والشرق الأوسط" لحوار عن ذاك التموضع في المملكة العربية السعودية وتلك الشراكة.
• لماذا تم اختارت كوهلر بيت الإباء لتلك الشراكة؟
ـ نظرا لثلاثة أسباب مهمة: أولها أن بيت الإباء شركة قديمة في السوق السعودي من خلال السيراميك ومعدات المطابخ، وثانيا تواجدها قوي جدا في السوق السعودي والسبب الثالث يعود لاسمها القديم الذي يدل على أصالتها وعمق جذورها في الخليج والمملكة العربية السعودية، مما يساعدهم على التوسع الكبير نظرا لمعارضهم الكبيرة في كل من الرياض وجدة والشرقية، وبالتالي يساعدهم على توسع انتشارهم السريع في المملكة العربية السعودية.
• كوهلر لها انتشارا كبيرا في الامارات وتحديدا في دبي أيهما افضل اليوم السوق السعودي أم السوق الاماراتي للتسويق؟
ـ سوق الإمارات مهم جدا ومازال، لكن إن خيروني بين الإمارات والسعودية قطعا أختار السوق السعودي، لأن الطريق الممتد أمام السوق السعودي مقرونا برؤية 2030 هو الأهم من حيث التوسع الأفقي الكبير والأجمل من ناحية الضيافة كالفنادق والمطاعم الذي يحقق النجاح على الصعيد الاقتصادي.
• بما أنك أتيت على ذكر 2030 كيف تقرأ تلك الرؤية، وما أهميتها على الصعيد الاقتصادي عالميا ومحليا؟
ـ رؤية رائعة فتحت الآفاق محليا وعالميا على المملكة العربية السعودية، وما قدمته السعودية في رؤية 2030 سيعزز النمو الاقتصادي على جميع الأصعدة المحلية والدولية، لذلك تسعى كوهلر لهذا النمو الرائع، فحين ينمو الاقتصاد السعودي ينعكس إيجابا على شركة كوهلر وهذا جلّ طموح كوهلر.
• ما لفت نظر "نيسان" التصميم اليدوي على السيراميك وأحواض المغاسل على التراث السعودي القديم، لماذ لا تسعى كوهلر لتعزيز التراث الشامي في تصميماتها؟
ـ كوهلر ساعية للاطلاع على كل فنون العالم، نظرا لفريقها الفني المبدع والكبير الذي يجوب العالم كي يستنبط منه الأفكار الجميلة، ولفريق المبدعين حرية الاختيار دون أن نجبرهم على اختيار تصميم معين. لكن لدينا قطعة اسمها "مراكش" بعد زيارة للمغرب وربما في المستقبل يكون لدينا تصميما من بلاد الشام وهذا من دواعي سروري.
• العالم اليوم متجه نحو الذكاء الاصطناعي، هل ستُدخل كوهلر الذكاء الاصطناعي في كل تصاميمها بما يخدم المستهلك؟
ـ بشكل عام كوهلر تؤمن إيمانا كاملا بالتكنولوجيا ودخلت بأغلب تصميماتها، وأكبر دليل على ذلك "رشاش الحمام" الذكي وكيف تمّ تشغيله أمام المشاهدين أثناء العرض. لكن كوهلر أولا وأخيرا تسعى لمصلحة المستهلك لتحقيق الرضى التام من قِبله، وكل تصميم يخدم المستهلك سيتم تصميمه من خلال الذكاء الاصطناعي واضعين بعين الاعتبار الأمان أولا.
• عصير الكلام؟
ـ شكرا لمجلة "نيسان" على هذا الحوار القيم.






نيسان ـ نشر في 2023-05-20 الساعة 09:25

الكلمات الأكثر بحثاً