اتصل بنا
 

من فرنسا .. بلماضي يصطاد بديل بن ناصر في منتخب الجزائر

نيسان ـ نشر في 2023-05-23 الساعة 17:41

x
جمال بلماضي يبحث عن بديل لإسماعيل بن ناصر في منتخب الجزائر، وهاريس بلقبلة يتصدر القائمة المرشحة لتعويضه، وذلك بعد إصابة بن ناصر في ركبته اليمنى ستبعده عن الملاعب لفترة 6 أشهر، وقد يحرمه من المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا. بلقبلة يلعب في نادي بريست الفرنسي ويمتاز بمرونته التكتيكية وقد شارك في 10 مباريات مع منتخب الجزائر.
نيسان ـ بدأ جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر رحلة البحث عن بديل للنجم إسماعيل بن ناصر الذي سيغيب عن الملاعب لفترة طويلة.
وكان نجم ميلان أجرى جراحة على مستوى ركبته اليمنى ستبعده عن الملاعب لفترة 6 أشهر، وهو ما قد يحرمه من المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار بداية العام المقبل.
الغياب المطول لإسماعيل بن ناصر وضع جمال بلماضي في ورطة نظرا لأهمية اللاعب الذي يقوم بأدوار تكتيكية كبيرة في خط وسط الميدان.
ويملك بن ناصر في سجله 46 مباراة مع "محاربي الصحراء" في مختلف المسابقات أسهم خلالها في 7 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.
بلقبلة مرشح بارز
كشفت صحيفة "كومبيتسيون" الجزائرية الناطقة باللغة الفرنسية أن النجم هاريس بلقبلة يتواجد على رأس قائمة اللاعبين المرشحين لتعويض بن ناصر في منتخب الجزائر.
وتألق اللاعب صاحب الـ29 عاما مع نادي بريست خلال منافسات الموسم الحالي، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين والمتابعين.
وشارك بلقبلة في جميع مباريات فريقه ضمن النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، سجل خلالها هدفا وحيدا، وتحديدا خلال مواجهة الجولة الأولى أمام لانس.
وسيكون هاريس بلقبلة في وضعية لاعب حر يوم 30 يونيو/حزيران المقبل، وهو ما جعل عدة أندية تنشط ضمن الدوري الإنجليزي تهتم بالتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي المقبل.
ماذا قدم هاريس بلقبلة مع منتخب الجزائر؟
شارك هاريس بلقبلة في 10 مباريات مع منتخب الجزائر اكتفى خلالها بصناعة هدفا وحيدا، وتحديدا خلال المواجهة الودية أمام موريتانيا التي دارت عام 2021.
وظهر نجم بريست لأول مرة مع "محاربي الصحراء" يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 بمناسبة المواجهة أمام زامبيا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا.
ويعود آخر ظهور لبلقبلة ليوم 11 يناير/كانون الثاني 2022 تاريخ المواجهة أمام سيراليون ضمن دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021".
ويمتاز هاريس بلقبلة بمرونته التكتيكية التي تسمح له باللعب في مركزي الوسط المدافع والوسط المكلف بالربط.
العين

نيسان ـ نشر في 2023-05-23 الساعة 17:41

الكلمات الأكثر بحثاً